حالة الطقس اليوم.. ارتفاع الحرارة وزيادة 6 درجات

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها فى مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 6 إلى 8 درجات، موضحة أن الأجواء حارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال فترة النهار خاصة، نتيجة وجود منخفض جوي فى طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.
 
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر فضائية "مصر الأولي"، اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض مع قدوم فترات الليل، وسيكون الفارق بين فترة النهار والليل 15 درجة مئوية على القاهرة الكبري، والأجواء باردة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، إضافة إلى تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية وتؤدي إلى انخفاض فى الرؤية الأفقية.
 
إن درجات الحرارة في ارتفاع خلال الاسبوع الجاري وبلغنا ذورتها، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبري 30 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرة إلى أن ذروة الارتفاع اليوم وغدا.
 
وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم نشهد أتربة عالقة خلال فترة النهار، والتي تؤدي لزيادة في انخفاض الرؤية الأفقية، ناصحة المواطنين القيادة بهدوء تام.
التعليقات