بلد الصيام فيها ٢١ ساعة وقرية أهلها يصومون ٣ ساعات فقط !

يصوم المصريون نحو 16 ساعة خلال رمضان 2016، ويعتقد البعض أنها فترة قاسية عليه، فيما يصوم سكان بعض المناطق في غرب أوروبا أكثر من 21 ساعة متصلة، وعلى الجانب المشرق يصوم سكان قرية خليجية 3 ساعات فقط في نهار رمضان.

المنطقة الأولى "كان"، وهي قرية جبلية صغيرة تقع في سلطنة عُمان بوادي مستل التابع لولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة، ترتفع نحو 2000 متر عن سطح البحر، وتشرق الشمس فيها حوالي الساعة 11 صباحًا وتغرب عند الساعة 2:30 ظهراً – بحسب ما نشره موقع هافينجتون بوست النسخة العربية.

ويتطلب الوصول إلى "كان" استخدام سيارات الدفع الرباعي، إذ إن الطريق المؤدي إليها يمر بعدد من الأودية الوعرة، وقد جرى إنشاء طريق بمسافة 1100 كم يتألف من 700 درجة صاعدة حتى القمة باستخدام مكونات طبيعية، وتنتشر خلاله مناطق الخدمات وأماكن الاستراحة على طوله، وكذلك أبراج المشاهدة.
والمنطقة الثانية في أوروبا حيث يصوم المسلمون في بريطانيا أطول رمضان هذا العام، من حيث عدد ساعات الصيام منذ 33 عامًا حيث يتوافق شهر الصوم مع الانقلاب الصيفي للشمس ما يعني زيادة عدد ساعات النهار.
ويصوم مسلمو الدانمارك نحو 21 ساعة يوميًا، وحسب نظام الحساب والخرائط الجغرافية للعالم يصوم مسلمون أيسلندا والسويد والنرويج نحو 20 ساعة يوميا بينما يصوم مسلمو بلجيكا وهولندا نحو 18 ساعة ونصف الساعة يوميًا.
 
التعليقات