7فوائد للميرمية عشبة الخصوبة عند القدماء المصريين.. تعرف عليهم

تعتبر الميرمية من أقدم الأعشاب التي عرفها القدماء المصريين وتتميز بطعمها الرائع ورائحتها الجذابة ولها الكثير من الفوائد لجسم الإنسان حيث عرفت قديما بعشبة الخصوبة ولها الكثير من الاستخدامات الطبية والعلاجية.

وترجع أهمية الميرمية وفوائدها لاحتوائها على نسبة منخفضة من الكوليسترول والصوديوم وتعد مصدرا فعالا ومهما لفيتامين "ج و"ه" و"الثيامين" و"النحاس" بالإضافة لاحتوائها على الكثير من الألياف الغذائية وفيتامين "أ" و"الفولات" و"الكالسيوم" و"الماغنيسيوم" و"الحديد" وغيرها الكثير من المعادن والفيتامينات ولذا نقدم لكم فوائدها.

فوائد الميرمية :

1- التخسيس :

للميرمية دور كبير في إنقاص الوزن وتنحيف الجسم لاحتوائها على الكثير من الزيوت التي تساعد في علاج المعدة وحل مشاكل الهضم بشكل سليم بالإضافة للمساعدة في النشاط الذهني وعمل المخ.

2- فوائدها كعشبة للخصوبة

تعرف الميرمية بعشبة الخصوبة لقدرتها على تنشيط الهرمونات عند المرأة حيث أشارت الأبحاث والدراسات الأمريكية أن لها القدرة في تقوية عملية التبويض عند المرأة كما تعمل على تقوية الدورة الدموية وتساعد على إفراز هرمون "الأستروجين" وهو هرمون أنثوي يعمل على التخفيف من آلام الدورة الشهرية عند النساء وتنظيمها وآلام انقطاعها وعلاج الأرق والصداع والدوخة كما تعمل على التقليل من الإثارة والعصبية.

3- طرد البلغم من الصدر

تحتوي الميرمية على خصائص مضادة للالتهاب مما يمكنها من طرد المخاط الزائد في الجهاز التنفسي فهو بذلك يفيد في علاج حالات البرد والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوز، كما ينصح أطباء الصدر والحساسية المرضى بضرورة تناول شاي الميرمية لقدرته على علاج الربو ومشاكل الرئة.

4- حل مشاكل الشعر

تستخدم الميرمية لعلاج مشاكل الشعر منذ القدم فهى علاج مهم جدا لعلاج مشكلة الصلع والشعر الأبيض كما ينصح الأطباء باستخدامها لعلاج تساقط الشعر والتحفيز من عملية نموه بالإضافة لقدرته في التخلص من الالتهابات الجلدية الموجودة بفروة الرأس.

5- حل مشاكل المعدة

تعمل الميرمية على المساعدة في هضم المواد والأطعمة الدهنية والبروتينية الصعبة الهضم فتقوم الميرمية بقتل البكتيريا الضارة الموجودة بالمعدة وتساعد الجسم في التخلص من عسر الهضم والغازات الموجودة بالبطن.

6- تقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر

تعمل الميرمية نفس عمل الروزماري في تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن كما تعمل على الحفاظ على خلايا المخ من التلف وتعمل على تعزيز وجود المواد الكيماوية العصبية المسئولة عن الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر.

7- علاج القلب

تحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لاحتوائها على الزنك والبوتاسيوم الذي يقوم بالحفاظ على معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 

التعليقات