8 أطعمة تزيد من ظهور حب الشباب يجب تجنبها

قال الدكتور محمد شكري ذكي مدرس واستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب الأزهر بدمياط أن مشكلة حب الشباب تعتبر من المشاكل المرضية الشائعة والمزعجة بين المراهقين والشباب على حد سواء.

وأضاف ذكى أن حب الشباب يتسبب في إحراج الكثير منهم، نظرا لظهور حب الشباب في الوجه والصدر والظهر،مشيرا إلى انه لابد من عدم التكاسل في علاج حب الشباب حتى نتجنب مضاعفاته والتي قد تكون في شكل بقع او ندبات ، مشيرا الي انه يوجد عدد من الأطعمة والمشروبات التي قد تزيد من ظهور حب الشباب والتى يجيب تجنبها وهى :

- منتجات الألبان لأنها  تحتوى علي  كثير من العناصر الغذائية وهرمونات النمو و التي من  الممكن أن  تسبب ظهور حب الشباب كما أن الحليب يؤدي إلي زيادة الأنسولين في الجسم والذي بدوره يزيد حب الشباب

المشروبات الغازية الدايت الخالية من السكر والتي تحتوي على مادة الأسبرتام تزيد من حب الشباب

- السكريات من أهم الأسباب التي تؤدي إلي زيادة حب الشباب وعلي ومنها  الشيكولاتة نظرا لاحتوائها علي كمية عالية من السكريات فإنها تؤدي إلي زيادة حب الشباب.

الزيوت النباتية والتي تحتوي علي الدهون الغير المشبعة تعتبر من العوامل الرئيسية التي تسبب تهيج البشرة مثل زيت الذرة  والسمن ولذا ننصح بتجنبها ونستخدم  زيت الزيتون  بدلا منه.

الملح وكذلك الملح المعالج باليود يجب تناولها بكميات قليلة حتى لا تؤدي الي زيادة حب الشباب.

تناول الأطعمة الحراقة والتوابل والبهارات بكميات كبيرة تسبب زيادة في الدورة الدموية في الوجه و تسبب احمرار في البشرة و لذا يجب التقليل منها بقدر الإمكان.

الشاي والمشروبات الغازية والقهوة ومشروبات الطاقة ومسكنات الألم تحتوى علي مادة الكافيين والتي بدورها تحفز غدد الأدرينالين لإطلاق هرمونات التوتر التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

- تناول اللب والسوداني والمسليات  بكميات كبيرة  تؤدي إلي زيادة حب الشباب.

 

التعليقات