بشرى للبنات.. "محشي دايت" وهذه طريقة التحضير

هل سمعت يومًا عن «المحشي الدايت»، وفي هذا الصدد تقدم الشيف سالي فؤاد طريقة تحضير محشى الكرنب الدايت،

المقادير:

كرنب نصف سلقة في ماء وملح وكمون 2 بصلة مفرومة كوب عصير طماطم حزمة كزبرة مفرومة حزمة بقدونس مفروم حزمة شبت مفروم كوب جزر مبشور كوب كوسة مبشورة كوب لحم معصج حسب الرغبة كوب أرز ملح فلفل أسود كزبرة ناشفة قرفة بهارات كركم زيت مرقة خالية الدسم أوراق كرنب خارجية.

طريقة التحضير:

* يشوح البصل في زيت على النار ثم تضاف الطماطم والملح والفلفل الأسود.

* عند الغليان يضاف الأرز والبقدونس والكزبرة والشبت والجزر والكوسة.

* تضاف القرفة والكركم والبهارات والكزبرة الناشفة واللحم المعصج.

* يقطع الورق ويلف على الحشوة وترص أصابع الكرنب في الحلة على أرضية من الأوراق الخارجية.

* ترفع على النار وتضاف المرقة لربع الحلة وبعد الغليان تخفض الحرارة وتترك حتى تمام التسوية.

 

المحشي هو كوسا أو باذنجان أو قرع أو فليفلة أو بطاطا مفرغة أو بندورة أو بصل ثم تحشى بخلطة تختلف من بلد لآخر، وتطبخ في سائل تختلف تركيبته من مكان لآخر أيضاً. تنتشر هذه الأكلة في سوريا وتتميز في مختلف مناطق سوريا وخصوصاً في حلب حيث للمحاشي شهرتها. كما تُطبخ أيضاً في لبنان وتركيا والأردن وفلسطين ومصر وليبيا. ويقدم هذا الطبق ساخناً كوجبة رئيسية. وفي سوريا يضاف إلى الطبق النعناع والثوم لإكسابه نكهة ومذاقا مميزين.

تحفر الخضار المحشية باستخدام «المقورة» عادةً، ويُخرج منها اللب في حالة الباذنجان والكوسا والقرع، وتوضع فيها الخلطة المكونة أساساً من الأزر واللحم المفروم، ترتّب بعدها قطع الخضار المحشوة في وعاء الطبخ، وتوضع معها قطع من البندورة أو رب البندورة أو معصور الحصرم ثم توضع فوقها قطعة أسطوانية من الفخار لمنع طوفان قطع المحشي أثناء الطبخ، وتطبخ جميعاً.

تختلف الخلطة من مكان لآخر ولكنها تحتوي جميعها على الأرز أو البرغل وتختلف الإضافات بين هذين المكونين. تتكون خلطة الأرز من البندورة أو رب البندورة مع اللحم المفروم والبهار والملح. وقد يضاف الحمص المسلوق وبعض البرغل؛ أما محشي البرغل فهو حكرٌ على الباذنجان حيث يمنح محشي الباذنجان طعماً مميزاً.

محشي الكرنب الدايت - بسكويت بالليمون | حلو و حادق حلقة كاملة

 
 

 

التعليقات