5 أسباب لتبتعدي عن الشامبو نهائيًا

تغريك الإعلانات دائمًا لتجربة أنواع جديدة ومختلفة من الشامبو، منها ما هو بالكيرياتين، ومنها ما هو الخاص بالصبغة والشعر المجهد ولكن الأطباء يؤكدون أن جميع الشامبوهات التجميلية تؤذي شعرك وتساعد على فقدانه.

في السطور التالية نقدم لك أهم 5 أسباب لو قرأتيها ستبتعدين عن استخدام الشامبو نهائيا:

 

1-   المواد الكيميائية:

من أهم الأسباب التي قد تجعلك تتجنبين استخدام الشامبو الرغبة في التقليل من استخدام المواد الكيميائية التي تؤذي البشرة، فالشامبو يحتوي على الكبريتات التي تعتبر الأساس في المنظفات الصناعية وإزالة الدهون، وهو خطر جداً على فروة الرأس، خصوصاً إذا استخدم أكثر من مرتين أسبوعياً، فذلك قد يدمّر فروة الرأس، بالإضافة إلى البارابين والمثيل، وهما أيضاً من المواد الكيميائية الضارة بالبشرة. لذلك ينصح الأطباء بعدم غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعياً بالشامبو.

2 - زيادة التجعد :

يحتاج الشعر إلى الحفاظ على معدل الحموضة. أما الشامبو فيعمل على زيادة مستويات الحموضة في فروة الرأس، مما يزيد من تجعّد الشعر؛ وهذا هو ما يجعل الشعر يبدو لامعاً بعد استخدام الشامبو.

3      - الجفاف :

يؤدي استخدام الشامبو بكثرة إلى جفاف الشعر وانخفاض مستوى الرطوبة فيه؛ فالشامبو يزيل جميع الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس للحصول على شعر صحيّ ورطب.

4- تغييرلون الصبغة :

الكبريتات الموجودة في الشامبو تعمل على تلاشي لون الشعر المصبوغ؛ لذا عليك استخدام الشامبو الخاصّ بالشعر المصبوغ، عند صبغ شعرك، للحفاظ على لون شعرك لأطول وقت.

5- تهيج فروة الرأس:

المواد الكيميائية التي توجد في الشامبو تعمل على جفاف فروة الرأس، مما يؤدي إلى الحكة والاحمرار وتهيّج فروة الرأس.

 

التعليقات