بالقلم والمسطرة.. المقاييس المثالية لجسد المرأة

لم يعد الجسم النحيف هو المقياس المثالي للجسد والدال على جمال المرأة بل أصبحات البدينات هن من يتمتعن بأجساد مثالية بحسب تقاريرأجنبية وضعت الجسم الممتلئ من مقاييس الجسد المثالية واختفى جسد عارضات الأزياء الذي كان حلم كل امرأةالوصول اليه.

دراسة أخيرة في جامعة "تكساس" وضعت عدة معايير للجسد المثالي ليكون طول المرأة  168 سم، ووزنها 63 كيلو واختارت الدراسة جسد عارضة الأزياءالبريطانية "كيلي بروك" الجسد المثالي للمرأة ، وكانت كيلي أول من كسرت قواعد النحافة بين عارضات الأزياء .

الدراسات والعلماء قالوا إن المرأة المثالية هي صاحبة الجسد الطبيعي والتي تحظي بجاذبية عالية والتي تعتبر من أهم مقومات الجمال للنساء.

أضافت الدراسة أن الرجال ينجذبون لصاحبات الجسد المثالي وأيضا صاحبات الوجه الذي يتمتع بالشباب والحيوية قبل الثقافة، مؤكدين أنه من الممكن أن ينجذب رجلين من ثقافتين مختلفتين لنفس المرأة التي تتمتع بالجمال والحيوية.

شملت الدراسة أيضا عارضة الأزياء "جينفر لي"،  والتي عملت مع أكثر من مصم ازياء وقالت الدراسة إنه يتم توظيف عارضات الأزياء على أساس قدرتها على تسليط الضوء على خطوط وهيكل الجسم من الملابس التي يرتدونها وهذا هو السبب في أننا نرى عدد قليل جدا من النساء في هذه الصناعة يتمتعن بجسد ككيلي بروك.

وانتهت الدراسة أن النحافة الشديدة مؤشر غير صحي بالمرة كما أنها تؤدي إلى مشاكل أخرى صحية وجسدية.

 

 

التعليقات