بالصور.. سحر الشرق وثقافة بلاد الرافدين يجتمعان في تصميمات قفاطين 2017 بالمغرب

أبهرت تصميمات المصممة العراقية- المغربية سحر صالح التي مزجت بين أصالة القفطان المغربي وسحر الشرق وثقافة بلاد الرافدين، الحضور في أمسية Caftan Fashion night 2017، التي شهدها فندق سوفيتيل تور بلانش الدار البيضاء بالمغرب أمس، فكانت بحق تشكيلتها أيقونة الحفلة.

وأبهرت المصممة التطوانية، سناء إليكانس، الحضور بتصميماتها الراقية التي استوحتها من العصر الفكتوري فخرجت عارضاتها كأنهن ملكات يختلن بقفاطينهن، حيث استخدمت سناء الأحجار الكريمة والشواروفسكي لإعطاء لمسة فخمة وراقية على تشكيلتها.

وجاءت تشكيلة دار الأزياء "أم غريبة" بنفحة خاصة ميزتها عن باقي العارضين، أما من مدينة فاس فقد أبدعت المصممة هند العيدي تشكيلتها التي تأثرت بعراقة فاس وأصالتها، فكانت النتيجة مجموعة قفاطين راقية وعريقة.

ومن المدينة الحمراء أبهرت المصممة ضحى طاطبي الحضور بتشكيلتها الساحرة التي طغى عليها طابع الأنوثة والتي ضمت ألوان الشتاء الدافئة والمريحة للعين فكانت بحق خير سفيرة القفطان لمدينة مراكش.

ومن الدار البيضاء حازت تشكيلة المصممة إيمان بحار على إعجاب الحضور، حيث جاءت القفاطين بلمسة راقية تجمع بين الروح العصرية والتقليدية بشكل مميز وساحر.

كذلك كانت تشكيلة المصممة صوفيا الحريشي والتي نالت إعجاب الحضور.. وكانت مفاجأة السهرة تشكيلة قفاطين العروس الشمالية التي جاءت من توقيع دار élégance & prestige ، حيث أخدتنا الزيانة إبتسام القصيبي إلى عالم ساحر من عوالم العروس التطوانية بماكياجها اللافت وتصفيف شعرها وقفطانها المبهرج وأكسسواراتها التي تجمع بين الذهب والعاج والأحجار الكريمة.

كما كانت المفاجأة الثانية هي عرض أزياء رجالية للمصمم عبد الوهاب بنحدو.

الأمسية نظمت من طرف مجلة «أسرة مغربية»، والتي جاءت امتدادا لتظاهرتها السنوية Caftan Fashion Week التي دأبت منذ ثلاث سنوات على إحيائها كأول أسبوع للموضة بالمغرب.

 

التعليقات