حاربي تساقط شعرك بـ3 وصفات طبيعية

تساقط الشعر مسألة تؤرق الكثير من السيدات وتلجأ لمستحضرات باهظة التكاليف لحماية الشعر من التساقط ولكن يمكنك مواجهة هذه الأزمة بوصفات طبيعية من داخل المنزل.

خميرة البيرة: تُعتبر خميرة البيرة غنية بالفيتامين B المغذي للشعر، ما يجعله أكثر مقاومة للتساقط والتكسر وأقل هشاشة. ويمكن ابتلاع 15 حبة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهرين، وبمجرد أن تلاحظي أن الشعر قد استعاد حيويته وتوقف عن التساقط، استمري في العلاج لكن مع خفض عدد الحبات المستعملة في العلاج إلى 7 أو 8 حبات يوميا لمدة مماثلة.

الفلفل: من المعروف أن الفلفل الأحمر يساعد كثيرا على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يساعد الشعر على التكاثر. لذلك يمكن استعماله كعلاج عبر فرك كمية صغيرة من الفلفل الأحمر في نصف لتر من الكحول وتركهما لمدة 15 يوما، ثم استعملي هذا المستحضر في تدليك فروة رأسك كل صباح أو كل يومين.

قناع الخضار: يمكنك أن تجربي وصفة قناع الخضار المعروفة التي تساعد شعرك على النمو وتعيق تساقطه، ولهذا الغرض اتركي 50 جراما من الجرجير، 15 جراماً من التوت العرعر، وملعقتين من بذور الكبوسين أبو خنجر في ربع لتر من زيت الزيتون، لمدة 3 أيام، ثم استعمليها كقناع على فروة الرأس، وضعي على شعرك منشفة لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.

التعليقات