ابعدي عن الوصفات المُضرة لشعرك.. "الزيوت هي الحل"

مشكلات الشعر لا تنتهى، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من المنتجات الكيميائية المفيدة للشعر، إلا أن نتائجها غير جيدة على الإطلاق، كما أن لها تأثير سيء على المدى البعيد، لذا دائمًا ما نفضل إيجاد طريقة طبيعية تضمن لنا العناية بالشعر وكذلك غير مضرة، وهو ما يوضحه موقع "لايف هاك" فى تقرير له.
-زيت الزنجبيل لتساقط الشعر
يعتبر زيت الزنجبيل من أكثر الزيوت المفيدة للشعر الذى يعانى من التساقط، حيث يعمل على تدفق الدم فى فروة الرأس، ويغذى كذلك بصيلات الشعر، مما يساعد فى إعادة نموه من جديد، كما أن هذا الزيت يعوض الشعر ما يحتاج إليه، فيعود وينمو بشكل صحى من جديد.
- زيت الجوجوبا لترطيب
أما هذا الزيت فهو كذلك يعالج المشكلة الأكثر انتشارًا بين النساء والرجال على حد سواء، وهى جفاف الشعر، لذلك من المفترض أن يتم استخدام هذا الزيت بشكل دائم حتى تتخلصى من جفاف الشعر، خصوصًا أنه غنى بالأحماض الدهنية التى ترطب الشعر.
 
-زيت الروز مارى للشعر الدهنى
إذا كان شعرك دهنىا وفروة رأسك تنتج الكثير من الدهون، فيعد زيت الروزمارى هو الحل الأفضل، لأنه يعمل على تنظيم إفراز الدهون فى الشعر بشكل طبيعى.
-زيت شجرة الشاى
أما عن علاج المشكلة الأبرز والأكثر انتشارًا وهى "القشرة" فمن الأفضل الاعتماد على زيت شجرة الشاى، فهو يعمل بشكل طبيعى على الشعر ويخلصه تدريجيًا من القشرة.

 

التعليقات