بالصور.. مصممة أزياء مصرية استوحت أعمالها من" راقصة "واتهمت بتقليد بيكاسو

لقبت بـ فنانة "المدرسة الوحشية " لجرأة خطوطها، تلعب بعرائس الماريونت واحدة تلو الأخري بفرشاتها الحادةً، عندما ترسم الخطوط العشوائيه ينتابها الشعور بالحرية كمهرة جامحة في الصحراء،لم تجعل من خطوط الموضة الشائعة قيداً لها ، فهي فنانة مصرية خالصة تحمل ختم " صنع في مصر "بخطوطها ولمساتها الخاصة .

كل قطعه تحمل اسمها بمثابة لوحة  فنية  جميلة تحكي قصة حياة ، فهي الموديل و المصور والمصمم و المخرج لتصميماتها لحين اشعار اخر، هل اتهموها بتقليد رسومات بيكاسو؟ ولماذا رفضت بضاعتها بعض البوتيكات؟ وهل عانت من سوء سمعه المنتج المصري؟

هذه صورة عن قرب لنتعرف على مصممة أزياء شابة وجريئة تكسر كل الحواجز في حوارنا التالي :

.في البداية نود أن نعرف كيف التحقتي بمجال الفاشون ديزاينز؟

- تخرجت من كليه الفنون الجميلة قسم  ديكور مسرح  وسينما وتلفزيون ، ولقبوني دكاترة  الكلية  ب "فنانة المدرسه الوحشية " نظرا لصراحة و جرأة خطوطى، ثم التحقت في البداية  بقناه دريم كمساعد مهندس ديكور ، ولكن لم اكمل مسيرتي فيها مما جعل الأقارب يقترحون علي رسم التابلوهات ولكنه لم يكن ما اطمح إليه،  حلمي كان اكبر من هذا ، كنت أريد رسم تابلوهاتي علي الملابس ومخاطبةً عشاق ال"hand made" حيث القيمة والاصالة .

بداية دخول عالم الموضة عندما بدأت ابحث في جوجل عن الرسم علي القماش،وكيفيه تثبيته وعلمت ان عددا من  المتخصصين  في هذا النوع قلائل ، فقمت بالعديد من التجارب علي الاقمشة والالوان وكيفية الحصول علي اعلي درجه ثبات وافضل جودة  الوان فقمت بغسيل القطع بعد رسمها في الغسالة ولكن النتائج  لم ترضيني ، فحاولت ان اطور من المواد المستخدمة  حتي سافر والدي الصين واحضر لي الواناً عالية الجودة مخصصة للقماش لا يتغير لونها مع الغسيل.

.كيف تثبتي اللون علي القماش؟

- اقوم بكيها بعد رسمها لمده 5 دقائق ل10 واضعها في غساله الملابس علي درجه حراره 40 لأختبرها ،  ولكني انصح مقتني قطعي بغسلها في المغسلة .

.هل تقلدين الرسام العالمي بيكاسو في لوحاته؟

- لا اقلد بيكاسو فلي رسوماتي الخاصة  ولكن استمد روح بيكاسو في رسومات الوجوه فما يميز خطوطي هو ما يسمي ب" abstract art"
لاتمت للدقة بصله فالفرشاة الكبيرة  والخطوط العشوائية تعطيني  شعورا بالحريه و الانطلاق اما الخطوط الصغيرة الدقيقة  فتخنقني  !

.متي بدأتي عملك في مجال" الفاشون ديزاينر"؟

-بدأت في رمضان الماضي حيث نزلت البوتيكات  لاعرض فيها تصميماتي ولكنهم قابلوني بالرفض لاني جديده وأجهل كيفيه تسويق سلعتي ولكن هناك من أمن بي وساعدني في عرضها
وعن الانستجرام قالت:ادين له بالفضل في تسويق منتجي و انتشار اسمي عن طريق صفحتي للخاص hand pointed by hala kamel
وتضيف في البدايه فكره الفاشون ديزاينر كانت قليله جدا ولاني زبونه من زبائن الأون لاين قررت اخوض التجربه لتسويق عبر حسابي الخاص.

.ماهي الشخصيه التي كانت وش للخير عليكي؟

- الماريونت  تؤام روحي خصوصا"الراقصة في اوبريت الليلة  الكبيرة "كانت بمثابه وش الخير عليا  حين رسمتها علي "بلوز هات" وصورتها علي حسابي الخالص"الفيس بوك"وحينها طلب العديد من المقربين شرائها  مما جعلني اضعها  اللوجو الخاص بمشروعي. 

.هل اسعارك تخاطب سيدات الطبقة  المتوسطة ؟

-اخاطب الطبقة المتوسطة حيث تتراوح اسعاري بين 30 - 800 جنيه مصرى.

.ماهي الرسومات المستخدمه في الكولكشن الجديد؟

-احاول تطوير الفن الشعبي ورسوماته مثل الحلق الفلاحي- الهلال العين- السمكه، وحديثا الورود حيث احول تطويرهم يصبحوا trendy

. لاحظت ان لكي الوانآ مفضله ؟

- نعم فأنا عاشقه لتاتشات الازرق و الاوكر والجراي بدرجاته والاوف وايت وهذا ما استخدمه في اول كولكشن خاص بي
وعن موديلاتها قالت:رسوماتي بطله موديلاتي!

فعن طريق الرسمه يستوحني موديل القطعه و الديزاين تبعها وقصتها وليس العكس
وعن فستان الورود تقول: تخيلت تصميمه و رسمه اسكتش وارسلته للمصنع ونفذه لي.

.اذا فكيف تستمدين الموضه؟
لا أتابع الموضة العالمية ولا المحلية احب الانفراد والتفرد وسط سوق الموضة و اكون خطوط خاصه بي

.هل طاردتك سمعه المنتج المصري؟
- بصراحه نعم ففي البدايه كنت لا احصل علي جوده تقفيل القطعه بالدرجه التي أرغب فيها فبعض القطع بعداستلامها اقوم بفكها و حياكتها من جديد بمساعدت امي وبعثها للخياط لتقفيلها مره اخري
.ما المده التي تستغرقيها في رسوماتك؟
- من ساعتين لاربعه

 

.كم كانت أول ميزانيه بدأت بها؟

- 1500واخذتهم من ابي فقمت بشراء الالوان والاقمشه وعن عدم تصوير فوتو سشن لعرض تصميماتها قالت: لم ادع المال يتحكم في فقررت اكون الموديل و المصور و المخرج و البائع و بخفه دم تعلق فكنت اقول لمن يسألني انا مدرس الفرنساوي و التاريخ لغايه منجيب مدرس فرنساوي!!

.افهم من ذلك ان اهلك قد ساندوك ؟

- نعم جدا و زوجي حيث كان يدفعني الي الامام ويكافئني بالخروج عندما انتهي من رسوماتي ويؤجلها اذاولم انتهي من تصميمي وتضيف واذا حدث اي تقصير بسيط هو يقف مكاني ولا يحبطني وتضيف بدأت بأقل الامكانيات والي الان لم اصور الكولكشن الخاص بي بمصور احترافي ولا موديلز فاقوم بتصوير و ارتداء قطعي بنفسي مما يحضرني نصيحه اي ربه منزل  صاحبه موهبه بالبدء وعدم النظر للميزانيه الكبيرة.

.هل جوده منتجاتك تنافس المستورد؟

- أنافس المستور فقطعي مخصوصه لعاشقات التميز ومرسومه لكل سيده تعشق شغل اليد التي لا ترتديها الا هي.

.هل ازيائك تناسب المحجبات؟

- نعم انا حريصه ان اخاطب كل السيدات المحجبات و الغير و الكيرفي و النحيفه كمقاسات ايضا.

.ما هي خططك المستقبليه؟

- أتمني تطوير المنتج المصري والف العالم بطابع "صنع في مصر" الملصق علي تصميماتي واخرجه للسوق للأجنبيه العالمية.

.ما الموضه التي ستقدميها هذا العام؟

- نظرا لاني افضل موضه الصيف اكثر حيث تناسب رسوماتي حيث الاقطان التي تمتص ألوان الأقمشه وتضيف فسوف استعين بالجينز بكل موديلاته و سوف ارسم علي الاحذيه ،و كذلك انتظروا الfull sets من الشنط الكتان و الحذاء و الملابس بنفس الرسمه لتكون طقم لمحبي الاطقم وتناسب يوم فتاه الجامعه ومشاوير  الام ايضا.

.هل بازار الستات ماركت افادك؟

- نعم الاعلاميه مفيده شيحه افادتني بهذا البازار حيث ساهم في عرض تصميماتي.

التعليقات