"الكتابة بالدم".. الإرهاب في صحافة أوروبا !

وصفت الصحف البريطانية الهجوم الذي استهدف إحدى قاعات الحفلات الشهيرة بوسط مدينة مانشستر مساء أمس الإثنين وأوقع ما لا يقل عن 22 قتيلا، و59 جريحا هو الأكثر دموية في المملكة المتحدة منذ العام 2005، بالهجوم الأكثر دموية.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، أنّ هذا الهجوم الإرهابي هو الأسوأ في المملكة المتحدة منذ التفجيرات الانتحارية التي  استهدفت شبكة مترو العاصمة البريطانية لندن في العام 2005، وأسفرت حينها عن مقتل 52 شخصًا.

وأضافت الصحيفة أن هجوم مانشستر يعيد إلى الأذهان الهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر 2015، والتي سقط خلالها 130 قتيلا.

وأعلنت أعلنت الأحزاب السياسية تعليق حملاتها الانتخابية التي كانت تقوم بها استعدادًا للانتخابات المقرر إجراؤها في الثامن من يونيو المقبل.

ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية آمبر راد هجوم مانشستر بالهمجي، قائلة إنه استهدف أشد الفئات ضعفًا في المجتمع من أجل بث الخوف والانقسام، وطالبت الجمهور "بالاحتراس ولكن من دون انزعاج"، وتشارك الوزيرة في اجتماع لجنة الطوارئ برئاسة رئيسة الوزراء لبحث تفاصيل الهجوم.

وقال إيان هوبكينز، قائد شرطة مانشستر إن الأطفال كانوا من بين القتلى، ولا تزال السلطات تحقق فيما إذا كان المهاجم " يعمل منفردًا أم أنه عضو في شبكة."

التعليقات