تعرف على ترتيب مصر بين الدول الأكثر سعادة .. الإمارات الاولى عربيا

كالعادة احتلت الدول الإسكندنافية ( المراكز الأولى في قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم، والتي تشمل 156 دولة.
يذكر أن أربعة من الدول العشر الأوائل، وهي فنلندا و الدنمارك و سويسرا والنرويج تحتل المراكز الأولى في جميع تقارير السعادة العالمية، وجاءت ألمانيا في المرتبة الخامسة عشر متقدمة على الولايات المتحدة بثلاث مراتب.

قال جيفري ساكس خبير أمريكي في اقتصاد التنمية، أن السبب وراء تأخر الولايات المتحدة الأمريكية هو البدانة و تعاطي المخدرات، بحسب ما ذكرته صحيفة "The Guardian" البريطانية.
أما عن الدول العربية، حافظت الإمارات على تصدرها قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم العربي، واحتلت المرتبة 20 عالمياً مباشرة بعد بريطانيا، تليها قطر في المرتبة 32، والسعودية المرتبة 33، والبحرين جاءت ترتيبها الـ 43، والكويت في المرتبة 45، إذ تفوقت البحرين والكويت عن إيطاليا التي جاءت في المرتبة 47 أما عن مصر فجاءت في المرتبة الـ 122.

جاءت  ليبيا في المرتبة 70، والجزائر جاءت في المرتية الـ 84، والمغرب احتلت المرتبة الـ85، و لبنان في المرتبة 88، والأردن في المرتبة الـ 90، الصومال في المرتبة الـ98، وفلسطين كانت في المرتبة الـ104، وجاءت تونس في المرتبة الـ111، والعراق في المرتبة 117.
وجاءت اليمن في المرتبة152، وسوريا150، والسودان137.

وصنفت الدول الإفريقية وهي تنزانيا، وجنوب السودان، وجمهورية أفريقيا الوسطى وبوروندي، رواندا، وهايتي، وليبيريا من أتعس دول العالم، لعدم توفير الراحة و الأستقرار لمواطنيها ووجود الحروب و المنازعات دائماً

التعليقات