"الحكاية" تنشر تفاصيل جديدة في قضية تعيين ابنة وزير الأوقاف في البترول

من مواقع التواصل الاجتماعي إلى البرلمان وصلت قضية تعيين وزير البترول، طارق الملا، لابنة وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، خريجة كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في شركة ميدور للبترول.

النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان  ضد المهندس طارق الملا، وزير البترول، حول تعيينه ابنة وزير الاوقاف في شركة ميدور، بالرغم من أنها حديثة التخرج.

وقال رحيم إنه "يسأل وزير البترول حول أسباب تعيين ابنة وزير الأوقاف الحاصلة على ليسانس آداب إنجليزي في شركة ميدور للبترول رغم إنها حديثة التخرج، دفعة 2016، في الوقت الذي يعاني فيه آلاف من خريجي كليات الهندسة قسم بترول وتعدين من عدم الحصول علي وظائف".

وأضاف "أريد أن أعرف القواعد التي تم التعيين على أساسها"، موضحًا أن "التعيين في الوزارات والهيئات الحكومية لا يتم إلا بمسابقة رسمية وفقا لقانون الخدمة المدنية"، مشددا على ضرورة أن تكون الشفافية والعدالة أساس عمل الوزير.

وتسائل "هل كل الخريجين يحظون بفرص متساوية أمام الوزير ووزارته وشركاته أم أن تعيين ابنة وزير الأوقاف خريجة 2016 جاء لكونها ابنة وزير"، مضيفا "ما حقيقة الأنباء التي ترددت عن تعيين أكثر من 188 موظفا وعاملا بمختلف شركات البترول في عهد طارق الملا فقط رغم أنه الوزير الوحيد الذي لا يستجيب للنواب في أي طلب سواء تعيين أو نقل أو حتى تسوية حالة وظيفية؟".

التعليقات