نجل العاهل السعودي يعتمد أوراقه سفيرا للمملكة في واشنطن.. "من هو الأمير خالد سلمان؟"

سلم الأمير خالد بن سلمان، نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوراق اعتماده سفيرا للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، مساء الجمعة.

ووصف الأمير خالد بن سلمان، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، نشرتها السبت، العلاقات السعودية الأمريكية بأنها علاقات تاريخية واستراتيجية، تقوم على التعاون الوثيق والمصالح المشتركة، مؤكدا حرصه على "بذل كل الجهود لزيادة أواصر الصداقة وتعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات".

وأعرب الأمير خالد بن سلمان عن تمنياته بأن "تسهم العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة في خدمة المصالح والقضايا المشتركة بين البلدين وتجاوز التحديات التي يواجهها البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي وأن تحقق تطلعات الشعبين الصديقين".

ويُعَد الأمير خالد، الذي تنتظره ملفات هامة على كافة الأصعدة خصوصاً مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، الابن التاسع لخادم الحرمين الشريفين، وقد وُلد بمدينة الرياض عام ١٩٨٨، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، وتَخَرّج في الثانوية العامة عام ٢٠٠٦.

وقد التحق بكلية الملك فيصل الجوية بالرياض لمدة عام، بعدها تم ابتعاثه للولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الطيران في قاعدة كولومبوس بولاية مسيسيبي، وفي عام ٢٠٠٩ تَخَرّج برتبة ملازم طيار.

وبحسب ما ذكر موقع سبق الإلكتروني، فقد حضر حفل تخرج الأمير خالد، الملك سلمان -وكان وقتها ولياً للعهد- وبعد تخرجه التحق بالقوات الجوية السعودية، حيث شارك في عدة غارات في سوريا والعراق على داعش.

يذكر أن هذه التعيينات تأتي ضمن سلسلة أوامر ملكية تقضي بإعفاء عدد من أمراء المناطق والوزراء والمسؤولين والسفراء وتعيين خلف لهم.

التعليقات