وقف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل بعد مشادة مع عاصم الدسوقي على الهواء

قررت إدارة قناة "اكسترا نيوز" وقف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها علي الشاشة وتحويلها للتحقيق، بسبب خروجها عن قواعد "مدونة السلوك المهني" التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.
وجاء قرار الإدارة عقب الحلقة التي قدمتها مروج إبراهيم من برنامج "ما وراء الحدث"، أمس الثلاثاء، والتي كان ضيفها أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ، دكتورعاصم دسوقي، ونشبت مشادة كلامية بين المذيعة والضيف، انتهت بإنهاء الفقرة على الهواء.
تضمن القرار أن المذيعة أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسئ بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزا مرفوضا في حق الضيف الكبير.
وذكرت القناة في بيان لها أنها تواصلت مع الدكتور عاصم دسوقي وقدمت له اعتذار القناة عن أي إساءة في حقه راجية قبوله، ومؤكدة أن الدكتور عاصم يمثل بالنسبة لها وللرأي العام المصري والعربي كله قيمة علمية ووطنية كبيرة وأنها لا تقبل أي مساس بمكانته وأن ظهوره على شاشتها تقديرٌ لهذه الشاشة تعلم قيمته جيداً، وأنها ستتخذ الإجراءات الواجبة رفعا لأي إساءة في حقه واحتراما من القناة لاسمها ولمعاييرها المهنية ولجمهور مشاهديها.

التعليقات