معلومة خطيرة.. ماذا تفعل التكنولوجيا ببشرتك؟

تحدث الخبراء كثيرا عن تأثير التكنولوجيا على الجسم، لكننا لم نسمع من قبل عن تأثيرها على البشرة، لكن وفقا للخبراء فإن التكنولوجيا تدمر بشرتنا تماماً، حيث تساهم في زيادة حب الشباب والشيخوخة المبكرة في أماكن محددة، عن طريق بعض العادات اليومية، خاصة إذا كنت تعمل في وظيفة مكتبية من 5 إلى 9 ساعات، هناك 3 عادات تجعل التكنولوجيا خطرًا كبيرا على بشرتك.
 
النظر للأسفل إلى الموبايل 
 
إن كنت تحملين الموبايل بشكل منخفض ودائما تنظرين إليه نحو الأسفل هذا من شأنه أن يتسبب بتكسير الكولاجين برقبتك مما يخلق مظهراً غير محبب  لرقبتك ويسمى text neck كما يقول خبير الأمراض الجلدية دكتور بول فرانك.
إن تزويد بشرة الرقبة بكريم مرطب مزود بواقي من الشمس هو الحل الأمثل في حين ينصح الدكتور بول بترك مسافة بين أعيننا والموبايل مع المحافظة على النظر إليه على مستوى العيون لذلك علينا تجنب وضعه في حضننا أو حمله بمستوى منخفض عن أعيننا.

الدردشة على الموبايل

إذا كنت لا تنظف شاشة موبايلك بشكل دوري تكون قد عرضت نفسك لأكثر الأسباب الشائعة بظهور حب الشباب عند الكبار وذلك من خلال المحادثة عبر الموبايل. فإن المنطقة الممتدة من زاوية الاذن حتى الذقن تسمى ب Phone Zone وهي أكثر منطقة تتعرض للجراثيم لأن شاشة الموبايل تكون محملة بالميكروبات التي تنتقل مباشرة إلى بشرتك وهذا ما يعرضها لمشاكل البشرة.
 

التحديق بالكومبيوتر أو الموبايل

إن التحديق المستمر بشاشة الكومبيوتر أو الموبايل لها الكثير من الأعراض الجانبية. ذلك من شأنه ظهور خطوط  التجاعيد حول العينين وليس ذلك فقط، بل يسبب أيضا ما يسمى بتجاعيد الأرنب Bunny wrinkles وهي خطوط الجسرالممتدة حول الأنف.
التعليقات