الموبايل خطر على بشرتك .. تعملي ايه لانقاذها؟

يبدو أن أضرار الموبايل أكثر من فوائده، فقد اكتشف العلماء أن الموبايل يتحول إلى ساحة تمرح فيها البكتريا، وتنتقل من اليد إلى الوجه وتسبب حب الشباب، ولذلك لابد من غسيل اليد بعد استخدام الموبايل، ومسح الموبايل ذاته بمانديل مطهر! وكنا نظن أن مشكلة حب الشباب مرتبطة أساسا بالأطعمة الدهنية والسكريات والتغيرات الهورمونية في فترة المراهقة، ولكن الجديد وفقا لتقرير من موقع DW الألماني، هو أن هناك عوامل يجهلها الكثيرون، تساعد أيضا في ظهور حب الشباب الى جانب الموبايل ومن بينها:

أكياس المخدات: هنا تتجمع بقايا الماكياج وكريمات الوجه وزيوت الشعر لتعطي بيئة مناسبة لنمو البكتيريا التي تنتقل بسهولة للوجه وتسبب الحبوب، وفقا لموقع "باروكو" الألماني.

الاستحمام: بعض العادات الخاطئة أثناء الاستحمام تؤدي لظهور الحبوب، فالاستحمام بماء ساخن للغاية أو ترك آثار الصابون أو سائل تنظيف الجسم بشكل جيد على الجلد، من أهم عوامل ظهور الحبوب.

النظارات: النظارة الطبية أو نظارة الشمس من أماكن تجمع الأوساخ التي تسد المسام وتؤدي بالتالي لظهور الحبوب، لذا يجب الحرص على تنظيف النظارة بشكل مستمر.

التعامل مع الزيوت والكلور: يرتبط ظهور حبوب الوجه حتى بعد فترة المراهقة، ببعض المهن التي تتطلب التعامل مع الزيوت أو النفط والكلور، لذا فليس من الغريب ظهور حبوب الوجه بشكل كبير بين مهندسي النفط وعمال رصف الطرقات.

الشعر: من الأسباب غير المباشرة لظهور الحبوب، فالنساء بالتحديد يلمسن وجوههن بشكل مستمر لضبط قصة الشعر أو لإبعاد خصلاته عن الوجه وبالتالي تتجمع الفطريات على الأصابع وكف اليد وتنتقل بسهولة لبشرة الوجه.

الماكياج: يستخدم البعض لاسيما خلال فترة المراهقة، مستحضرات الماكياج كوسيلة لإخفاء عيوب البشرة لكن المشكلة تتضاعف إذ إن كريمات الأساس وأنواع الماكياج الأخرى تسد المسام وبالتالي تؤدي لتدهور مشكلة الحبوب.

المضادات الحيوية: حبوب الوجه من الأعراض الجانبية لبعض العقاقير الطبية ومن بينها المضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على الكورتيزون وبعض أدوية الأعصاب. كما أن تناول بعض الأنواع من فيتامين بي من الممكن أن تؤدي لظهور الحبوب، وفقا لموقع "غوفيمنين" الألماني.

منتجات الألبان: تناول كميات كبيرة من الحليب ومنتجات الألبان يؤدي لرفع مستوى الإنسولين في الجسم وهو أمر يظهر بوضوح على البشرة من خلال الحبوب.

التعليقات