5 أسرار للتخلص من الكرش.. "اتعشى واتمشى"

تتزايد احتمالات الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل القلب والسكر والكوليسترول مع زيادة نسبة الدهون الموجودة بمنطقة الخصر والبطن أو ما يطلق عليه باللغة العامية " الكرش " .

و يؤكد الأطباء على ضرورة اتباع التمارين والأنظمة الصحية للتخلص من دهون البطن، حفاظا على صحة الإنسان وليس من أجل الحفاظ على المهظهر العام فقط ، لذا تقدم بوابة "الحكاية " 4 أسرار لفقدان دهون الخصر بسرعة .

1- النوم

الحصول على قسطا كاملا من النوم ليلاً يساعد على إفراز هرمونات معينة تساعد الجسم على بناء العضلات وحرق الفائض من السعرات الحرارية، فضلا عن أن قلة النوم تولد الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات .

2- ودعًا للعشاء

في الليل تقل معدلات الحرق في جسم الانسان وبالتالي لا تحرق الأطعمة الدسمة المتناولة على العشاء وتتركز في منطقة الخصر إذا تم النوم مباشرة، لذا ينصح الأطباء بتناول كوب من الزبادي أو الفاكهة الطازجة مع الامتناع تماما عن أي مأكولات دسمة بداية من الساعة السابعة مساءًا .

3- البروتين

إدخال البروتين في الوجبات الرئيسية الثلاثة يسرّع عملية الهضم في الجسم، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.

4- المشروبات الغازية

أكد الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة وبمعدل أكثر من زجاجة يومياً من الصودا، يزداد عندهم تراكم الدهون خمس مرات أسرع في محيط الخصر من الذين يشربون الصودا مرّة خلال الأسبوع.
والسر أن المشروبات الغازية تحتوي على قدرٍ كبير من السكر الذي سيزيد من شهيتك وفي تناول المزيد من الأطعمة أثناء الوجبات.

5 – التمارين الرياضية

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن ولو 10 دقائق يوميا، يزيد من حجم العضلات في المنطقة ويؤدي إلى سرعة أكبر في حرق الدهون الموجودة بها .

 

التعليقات