المرأة الذكية تطيل عمر زوجها.. والسبب!

كتب: 

إلى جانب الاختبارات الطبية التي يشترط المأذون الحصول عليها لإتمام الزواج، وهى شهادات "مضروبة" غالبًا، قد يصبح إجراء اختبارات الذكاء ضرورية قبل الأقدام على الزواج، في ظل تقرير جديد يشير إلى أن المرأة الذكية تطيل عمر زوجها ، فقد أشار العلماء الاسكتلنديون أن اختيار زوجة ذكية يحسن من نوعية حياة الرجل.

وقد أكدت الدراسة التي أجريت في جامعة أبردين البريطانية ونشرها موقع RT الروسي أن معامل الذكاء ( IQ ) العالي لدى المرأة يعد عاملا يحول دون تطور انتكاسات مرضية.

فقد أجرى العلماء تجربة تمثلت في متابعة صحة توأمين. واتضح أن أحدهما الذي تزوج من امرأة ذات معامل ذكاء ( IQ ) أعلى كان أقل تعرضا لمرض الزهايمر وعاش عمرا طويلا.

وعلى الرغم من أن العلماء اكتشفوا في دماغ الذين تزوجوا نساء ذكيات بعض الميل إلى العَتَه الشيخوخيّ (وهو انحطاط متسارع غير طبيعيّ للملكات العقليَّة والتَّوازن العاطفيّ عند التَّقدّم بالسِّنِّ نتيجة مرض عضويّ أو خلل في الدماغ يصاحبه اضطراب نفسيّ وتغيّرات في الشخصيّة)، فإن تلك الأعراض لم تظهر عليهم أبدا.

ويعتقد العلماء أن الرجال المتزوجين من ذكيات يضطرون إلى تمرين عقلهم كل يوم ليتماشوا مع مستوى زوجاتهم ويستطيعوا التواصل معهن. ويساعد مثل هذا التمرين اليومي الرجال على إطالة عمرهم لعد

التعليقات