أهم 5 مشروبات تحميك من نزلة البرد

مع فصل الشتاء تكثر الإصابة بنزلات البرد التي يستعين خلالها المواطنون بتناول المضادات الحيوية ولكن خبراء الصحة والتغذية قدمو 5 مشروبات طبيعية تساعد في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد.
1.شاى النعناع بالعرقسوس: من المشروبات الهامة للغاية، حيث يساهم العرقسوس فى تعزيز وظائف الجهاز التنفسى والحد من الكحة، ويمنح النعناع المشروب مذاقاً رائعاً، ويساهم هذا المزيج بشكل ملحوظ فى السيطرة على البرد.
2.مشروب القرفة: تتمتع بفاعلية كبيرة فى التخفيف من أعراض البرد والأنفلونزا، وكما يساهم فى تنظيم مستويات السكر بالدم يقوى المناعة وكما يحسن عملية الهضم، ويمكنك وضع عيدان القرفة فى المياه المغلية لمدة نصف ساعة، ثم قم بإزالتها من المياه واستمتع بتناول المشروب.
3.تناول المياه الدافئة بالليمون: يساهم فى تعزيز المناعة ورفع مستويات فيتامين "ج" بالدم، الذى يساهم فى مكافحة نزلات البرد، ومكافحة الميكروبات.
4.شاى الكركم: على الرغم من أن طعمه قد لا يكون محبباً للبعض، إلا أنه يتمتع بفوائد رائعة للغاية وقدرة كبيرة على تعزيز المناعة والحد من الالتهابات، ويمكنك إضافة عسل النحل لتحسين المذاق.
5.مشروب الزنجبيل بالكركم: أضف مزيجاً من الكركم والزنجبيل إلى المياه المغلية، وانتظر 5 دقائق وكما يمكن إضافة الليمون وعسل النحل، شريطة أن يكون المشروب دافئاً وليس ساخناً حتى تستفيد بفوائدهما، ثم استمتع بتناوله.  
 
التعليقات