سيناء أكبر صيدلية في العالم.. بها 472 من الأعشاب الطبية النادرة

الحقائق التى كشفت عنها  منظمة الصحة العالمية حول تواجد  مئات الأنواع من الأعشاب النادرة في صحاري و جبال شبه جزيرة سيناء، وتتهافت عليها شركات الأدوية العالمي،تفتح الباب مرة أخري أما الكنوز المدفونة فى سيناء سواء كانت معدنية أو طبية ،فمن المعروف أن منطقة سانت كاترين فيها 472 نوعاً من الأعشاب و النباتات الطبية، منها 42 نوعاً من النباتات النادرة.

وتعالج هذه الأعشاب حسب تصريحات المنظمة العديد من الأمراض ومنها مثلا عشبة الهنيدة التي تساهم بالقضاء على الحصوات والأملاح والنقرس، وعشبة الساموا التي تساعد بعلاج السكر وطرد السموم، وعشبة الجعدة التي تفيد بعلاج المسالك البولية والبكتيريا والوزن الزائد، وعشبة القيصوم التي تساعد في علاج الصداع والرمد.

ولمرضي الفقرات والمفاصل فهناك زيت الأعشاب المكون من 40 نوعاً من النباتات الذي يستخدم لتدليك الفقرات والمفاصل، وعلاج الخشونة وحساسية الجلد، وعشبة شاي الروزماري التي تساعد في علاج التهاب اللوز والمفاصل وهي مهدئة للعضلات، وعشبة اللصف التي تنبت في شقوق الصخور وتساهم في علاج الروماتيزم، حيث يتم غلي أوراقها وتبخير المصاب بها، وعشب العاذر التي تشبه الزعتر وتفيد في علاج المغص.

كما  يوجد في سيناء حمامات كبريتية بجبل حمام فرعون والذي يخرج من سفحه نبع كبريتي درجة حرارته 57 درجة مئوية، وتسيل ماء فم النبع الكبريتي للبحر. ويقع قرب منحدر الجبل مغارة كبيرة تتصل بمجرى النبع في بطن الجبل حيث ينزل الطالبون للاستشفاء في البحر بعيداً عن فم النبع تجنباً لحرارته ثم يقتربون من النبع تدريجيا، ويعالج هذا النبع العديد من أمراض العظام و الأمراض الجلدية، والأمر نفسه ينطبق على حمام موسى في طور سيناء.

التعليقات