3 بدائل طبيعية للنساء تُغني عن "الفياجرا الوردية"

تشعر المرأة أحيانًا في مرحلة من حياتها بالفتور تجاه الشريك، ولكن هذا الأمر لا يعد مؤشرا لتغير المشاعر، كما يظن البعض، فهناك أسباب أخرى تتعلق بالصحة والحالة النفسية للمرأة.

وذكر موقع "ومانز هيلث تيبس" إن الاضطرابات الهرمونية التي تلحق بالمرأة خلال الحمل والرضاعة تؤثر على الرغبة الجنسية، كما أن هناك بعض العقاقير التي لها أثر سلبي أيضاً على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية.

الموقع نصح في حالات فقد الرغبة الشديدة بضرورة استشارة الطبيب، أما الحالات المحدودة التي تشعر فيها المرأة بالملل والرفض النسبي للشريك فيمكن الخروج منها دون الحاجة لمقو جنسي مثل الفياجرا الوردية التي أقرتها بالفعل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

1. تناول أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

لأن هناك علاقة وثيقة بين الرغبة الجنسية عند أي شخص (سواء رجل أو امرأة) والنظام الغذائي المتبع، ففي حالة المرأة هناك بعض الأطعمة التي تعزز إفراز هرمون التستوستيرون وهو هرمون الأنوثة المسؤول عن الرغبة الجنسية مثل البيض والأفوكادو.

2. اليوجا حل فعال لمحاربة ضعف الرغبة

من أهم أسباب فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة هو الاكتئاب و الشعور بالروتين، لذا، نصح الموقع بممارسة اليوجا، ورياضة التأمل لتصفية النفس والذهن، من ثم تشعر المرأة بأنها مقبلة على الحياة ونشاطاتها ومنها العلاقة الحميمية التي ترفع هرمون السعادة.

3. أنتِ بحاجة إلى الإثارة

وهنا لا يقصد الموقع الإثارة الجسدية بينما خصص حديثه عن إيجاد طرق تحفز إفراز مادة الإدرينالين ربما يكون من خلال مشاهدة فيلم بعيد تماماً عن الإثارة الجنسية أو خوض تجربة مثيرة مثل ركوب الخيل.

التعليقات