5 نصائح لتجنب زيادة الوزن فى الشتاء‎

مع دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس يمتلك كثيرين الكسل و الخمول و يقل بذلهم للمجهود علاوة علي تناولهم الطعام بكمية أكتر من الفصول الآخري و ذلك يتسبب في زيادة الوزن، لذا تقدم  جيهان الدمرداش اخصائية التغذية العلاجية و السمنة و النحافة لموقع حكاية 5 نصائح  لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء:

١- الاكثار من تناول الخضراوات و الفاكهة فهي تساعد علي الشعور بالشبع لفترات طويلة لاحتوائها علي الالياف فتساعد علي تقليل كمية الاكل  خلال الوجبات.

٢- شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم ما لا يقل عن 2 لتر و ذلك لأن الماء يعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم و يساعد علي هضم الطعام بشكل جيد و يمنع حدوث امساك و في بعض الاحيان عند الشعور بالجوع يمكن شرب الماء فيحدث أن الجسم يكون بحاجة لشرب الماء و يفسره علي انه جوع.

٣- الحفاظ علي عدد ساعات النوم علي أن لا يقل عن ٦ ساعات و لا يزيد عن ٨ ساعات لإن تنظيم النوم و خصوصا الليلي هام جدا لتنظيم الهرمونات و الحفاظ علي الشهية و ذلك يساعد علي الحفاظ علي وزن الجسم.

٤- ممارسة الرياضة فيجب القيام باي مجهود حركي و بدني و عدم الاستسلام للكسل و الخمول ويمكن ممارسة التمارين الرياضية بصالات الرياضة وبالمنازل.

٥- لعشاق القهوة ينصح  بتناول القهوة مرة واحده في اليوم لأن القهوة بها نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم.

التعليقات