بالصور.. د. إبراهيم نجيب: عمليات التجميل للبنات في مصر تبدأ من سن 18(2)

كشف د. إبراهيم نجيب أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة القاهر، في -الجزء الثاني- من حواره مع بوابة"الحكاية"، عن مفاجأة فى عالم عمليات التجميل في مصر وأكد ان البنات يجرين جراحات التجميل من سن 18 وان اكثر العمليات التي يقبلن عليها شفط الدهون وتصغير الثدي واصلاح الانف .

وقال الجراح الكبير ان هذه الجراحات الآمنة  اصبحت مهمةًللعديد من الفتيات والسيدات  خاصة فى مصر والعالم العربي لاسباب عديدة تتعلق باللايف ستايل واسالييب الاكل والحياة الاجتماعية ، واكد د. نجيب - زميل هارفارد كلينك - ان الحلم بالوسامة  والجاذبية صار هدفاً للعديد من السيدات والبنات وحتى الرجال اكثر من ذي قبل . وقال د. نجيب - في حواره الشامل الذي تنشره بوابة الحكاية على حلقات - أن من عمليات التجميل الأكثر انتشارا فى مصر ،والتي يقبل عليها عدد كبير ايضاً ،  هي

 شد تجاعيد الوجه والجفون وتجميل  الأنف، وكشف ان العديد من الرجال في مصر والدول العربية خاصة الخليج يطلبون عمليات لزراعة شعر الرأس او فى الذقن والشنب، أما السيدات فتلجأن اكثر  لزراعة وتجميل الحواجب، وفى بعض الاحيان زراعة الشعر ليصبح أكثر كثافة وجمالاً.

وأكد "نجيب" - على العكس مما يقوله البعض - أن المراة المصرية والعربية تتميز بأنها من أجمل الاجسام في العالم، حيث أن الجسد " الكيرڤي " الممشوق ذو التفاصيل الواضحة الجذابة والذي يعتبر حلماً لملايين النساء حول العالم، علاوة على الملامح الدقيقة الفاتنة في الوجه والعيون الواسعة والشعر الطويل المنسدل ، وأوضح أن المرأة المصرية والعربية نادراً ما تحتاج إلي عمليات تجميل كبيرة مثلما يحدث في الغرب  .

وردا على سؤال  عن  أكثر الأعمار التي تلجأ إلى عمليات التجميل؟، قال د. ابراهيم نجيب  أن السيدات أو الرجال يلجأون  إلى عمليات التجميل عادة بعد الثلاثين وفي فترة مايسمى بمنتصف العمر ، أما الشباب ، فهناك فتيات تلجأ للتجميل بداية  من 18 عاما وخاصة لعمليات شفوط الدهون، و تجميل الأنف، اما شد تجاعيد الوجه للسيدات ولبعض الرجال ايضا فهي تكون عادة بدءاًمن سن الأربعين.

التعليقات