10 معلومات عن فوائد البصل للجلد والشعر والبشرة.. "يعالج حب الشباب "

 

البصل يمتلك فوائد هائلة لمكافحة الشيخوخة منها الفيتامينات المضادة للأكسدة A، C و E مكافحة للأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهو واحد من أغنى مصادر كيرسيتين، ومضاد للأكسدة قوي الذي يمكن أن يبقي بشرتك خالية من التجاعيد، الفيتامينات من ناحية أخرى، يحمي البشرة، والحفاظ عليها ناعمة ونضرة، ويمكن أن يعزز الصفات المضادة للشيخوخة من البصل لوجود المواد الكيميائية النباتية الغنية بالكبريت، تدليك بشرتك مع عصير البصل الطازج يساعد على زيادة الدورة الدموية ويحسن المظهر العام للجلد من خلال إضفاء مظهر أكثر شبابا وإشعاعا.

البصل مطهر قوي و يحمي بشرتك من البكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى، ويمكن أن يستخدم في علاج حب الشباب والبثور، لهذا الغرض، يمكنك خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير البصل مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتضعه على وجهك. اتركه لمدة 20 دقيقه ثم يغسل.

 

البصل يساعد في تنقية الدم وتزويد جسمك بألاكسدة التي تساعد فيتامين C في الوظائف الهامة، يمكنك تحضير قناع الوجه الخاص بك عن طريق الجمع بين 1 ½ ملعقة طعام عصير البصل المستخرج الطازج مع 2 ملعقة دقيق ، ½ ملعقة صغيرة من الحليب وقليل من جوزة الطيب، تخلط كل هذه المكونات لتشكيل عجينة سميكة، وإضافة المزيد من الحليب إذا لزم الأمر للوصول إلى القوام المطلوب، وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف، أو تضعه على كره من القطن في الحليب تدليك في حركات دائرية لطيفة، وهذا يقشر خلايا الجلد الميتة، وكذلك التخفيف من تهيج الجلد.

عصير البصل ممتاز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، به تشكيلة غنية من المغذيات النباتية والمواد المضادة للأكسدة لإزالة الشوائب الجلدية، يمكنك إعداد سنفره للوجه عن طريق خلط كميات متساوية من عصير البصل واللبن الطازج. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من أي زيت أساسي للحصول على رائحة عطرة، تدليك وجهك بهذا الخليط، وذلك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وينبغي أن يتم هذا يوميا حصول على أفضل النتائج.

البصل يمكن استخدامه لتهدئة اللسعات والعضات، كل ما عليك القيام به هو وضع شريحة البصل على اللدغة أو العضة، والخصائص المضادة للالتهابات من البصل تساعد في الحد من الحرق و الحكة والتورم الناجم عن لدغ الحشرات والشوائب.

البصل مفيد جدا في علاج الشعر الخفيف، كل ما عليك القيام به هو عصر البصل وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل إليه، يمكنك إضافة أي زيت أساسي من اختيارك لتقليل الرائحة، توزيع هذا الخليط في جميع أنحاء شعرك أو على الأجزاء التي تظهر رقيقة، ينبغي أن يتم هذا مرة واحدة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

يستعمل البصل لمكافحة تساقط الشعر والقشرة وحكة فروة الرأس، عصير البصل مفيد بشكل خاص لزيادة طول شعرك، كل ما تحتاجه هو طحن أو هرس البصل للحصول على عصير، خلط هذا العصير مع كميات متساوية من زيت الزيتون أو جوز الهند وتوزيعه على فروة الرأس والشعر، تغطية الرأس بغطاء الاستحمام واتركه لمدة ساعتين، ثم شطفه مع الشامبو للتخلص من حساسية الشعر، وهذا الخليط يحسن قدرة شعرك لإعادة النمو إلى جانب إضفاء لامعة.

 

التعليقات