لتفادي تساقط الشعر...ابتعد عن "العادات السبع" الخطيرة

 

شعر المرأة في غاية الحساسية و يتأثّر بأي عامل يتعرّض له كالحرارة أو المناخ أو الصبغة أوغيرها ... فكيف وان كان المرأة نفسها تقوم بأعمال عن غير قصد تؤذي بها شعرها؟

تعرّفي معنا على هذه العادات السيئة:

1. أخد حمامات ساخنة

 

من خلال غسل الشعر بالماء الساخن فأنت بذلك تقومين بتجريده من الزيوت الطبيعة المخزنة بداخله، مما يجعل الشعر ضعيفاً وقابلًا للتكسر؛ عليك التقليل من غسل شعرك بالماء الساخن واستبداله بالماء الفاتر أو البارد كلما أمكن.

 

 
2. استخدام مجففات الشعر

إنّ درجات الحرارة الحارقة تتلف البروتينات التي يتشكل منها شعرك، وبمجرد تلفها يتعطل توازن الرطوبة ويصبح شعرك عرضةً للـ تكسر والتساقط؛ حاولي تقليل استعمال المجففات، وعند استخدامها ينبغي مراعاة درجة الحرارة المناسبة مع استخدام واقي الحرارة على شعرك.

 

 
3. اتباع نظام غذائي خاطئ

 

إنّ عملية اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات الخالية من الدهون كالسمك والدجاج والعدس يساعد على نمو الشعر وقوته. أما أنظمة الحميات الخاطئة التي تعتمد على التفاعل الكيميائي قد تؤدي إلى تساقط شعرك.

 

 
4. سوء التعامل مع الشعر الرطب

يكون الشعر أكثر هشاشةً وعرضةً للتكسر وهو رطب فحاولي الحد من تمشيط شعرك وهو رطب مع الاهتمام بتجفيفه بلطف بمنشفة ناعمة.

 

 
5. تسريحات الشعر المشدودة

 

إنّ هذه الأنواع من التسريحات التي تعتمد على شد الشعر إلى الخلف بقوة تؤذي الشعر وتسبب تساقطه؛ فاحرصي على ترك شعرك منسدلًا باستمرار وخصوصًا أثناء النوم، وعند ربط شعرك للوراء أبقيه مرتخيًّا حتى لا يشد جذور شعرك.

 

 
6. تعرض شعرك لأشعة الشمس

إنّ تعرض الشعر إلى الشمس المباشرة يتسبب في إضعافه وتكسره فحاولي ارتداء قبعة ووضع واقٍ لشعرك من أشعة الشمس عند تعرضك لها.

 

 
7.الأدوية

 

وأخيراً إنّ عملية تناول بعض الأدوية مثل الستاتين ومضادات الاكتئاب والقلق وغيرها قد تسبب فقدان الشعر وتساقطه فابتعدي عنها قدر الإمكان.

التعليقات