"المرآة السحرية" ابتكار مايكروسوفت الجديد لتصفح الإنترنت

ابتكرت شركة مايكروسوفت "مرآة سحرية" يمكنها التعرف على مستخدميها وإلقاء التحية عليهم، كما يمكنها قراءة المشاعر وعرض حالة الطقس والوقت وغيره من البيانات، مع استمرار ظهور انعكاس المستخدم عليها.
ووفقاً لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تلك المرآة تم تصميمها من أجل الأشخاص الذين يعانون من ضيق الوقت ولا يجدون وقتا كافيا لتصفح الإنترنت أو معرفة الأخبار، وقامت "مايكروسوفت" بوضع المعلومات والتطبيقات الهامة أعلى المرآة، والبرامج والتحديثات الغير الهامة أسفل المرآة، حتى لا تكون مصدرا لإزعاج المستخدمين، وفى نفس الوقت تكون متاحة أمامهم فى حال رغبوا فى استخدامها.

وتحتوى تلك المرآة على كاميرا مزودة بنظام للتعرف على الوجوه يمكنه تمييز نحو ثمانية مشاعر مختلفة مثل الغضب والسعادة؛ وهى أيضا مزودة بشاشة LCD قياس 23.6 بوصة، تقوم بعرض التطبيقات والبرامج على شاشة سوداء أمام المستخدم، ليتمكن من رؤية انعكاسه على المرآة وكذلك رؤية التطبيقات فى نفس الوقت.

وذكرت شبكة CNBC الإخبارية أن "مايكروسوفت" تعمل حاليا على خاصية عرض صفحات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" على تلك المرآة.

وأشار أحد المسئولين بشركة "مايكروسوفت" إلى أنه من الممكن استخدام تلك التقنية جديدة فى الدعاية والإعلان أيضا، لمعرفة رد فعل المستخدمين عند رؤية إعلان معين ومدى تأثيره عليهم.

 

التعليقات