خدمة جديدة من واتساب.. شاهد الفيديو بدون تحميل

تنتظر ثوان وربما دقائق من أجل تحميل الفيديو والفيصل في وقت الانتظار هو حجم الفيديو المرسل إليك عبر واتساب، ولكن من الآن يمكنك تويع الانتظار ومشاهدة الفيديو مباشرة.

فقد أضافت خدمة التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة إلى تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو المرسَلة إليهم دون الحاجة لانتظار تنزيلها بالكامل.

وتأتي الميزة الجديدة في إطار جهود واتساب الأخيرة في التركيز على الوسائط المتعددة، كما أنها تأتي بعد نحو 10 أيام من إعلانها رسمياً إطلاق ميزة الاتصال المرئي لجميع مستخدميها على مختلف المنصات، وذلك بعد أن بدأت اختبارها قبل نحو 6 أشهر.

يُذكر أن الميزة الجديدة لا تعني عدم تنزيل الفيديو؛ بل إنها تبدأ تشغيلها فور النقر على رمز التشغيل على غرار خدمات مشاركة الفيديو الأخرى، مثل يوتيوب.

وتعد هذه الميزة مفيدةً خاصةً مع مقاطع الفيديو الطويلة، إذ إنها ستمنح المستخدم حرية إيقاف تنزيل الفيديو بعد مشاهدة الثواني الأولى منها.

وقد اشتكى مستخدمو واتساب طويلاً من كيفية معالجة الشركة مسألة تبادل ملفات الفيديو عبر تطبيقها، الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى تعطيل خاصية التنزيل التلقائي لمقاطع الفيديو المرسلة.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل تطبيق واتساب من متجر جوجل بلاي، وإن لم تظهر الميزة فيمكنهم الاشتراك في برنامج الخدمة التجريبي وتنزيل النسخة التجريبية من التطبيق.

التعليقات