فتح باب الحجز لأول رحلة إلى الفضاء!.. كم سعر التذكرة؟

كتب: 

مع التطور التكنولوجى الذي  وصل إليه العالم، ومنذ صعود أول إنسان على سطح القمر، أصبح الفضاء حلمًا للكثير من الناس لاستكشافه ولكن هذا الحلم أصبح الآن واقعا فتستطيع بمبلغ فى حدود من 200 إلى 250 ألف دولار أن تذهب للسياحة فى الفضاء، فأعلن المدير العام لشركة "كوسمو كورس"، بافل بوشكين، اليوم الثلاثاء، أن تذكرة التحليق على أول مركبة فضائية مدارية سياحية خاصة ، في حدود 200-250 ألف دولار، ويخطط لفتح باب حجز التذاكر في العام القادم.

وقال بوشكين فى تصريحات لوكالة  الأنباء الروسية "سبوتنيك"، " سعر التذكرة لم يتغير حتى الآن، قد يجري التعديل عليه بعد إنهاء مرحلة العمل على المشروع التمهيدي وبعد البدء باختبارات التشغيل الذاتي في عام 2018 ، نحن سندقق في سعر التذكرة ونفتح باب حجز التذاكر".

وذكر مدير "كوسمو كورس" أن إجمالي قيمة المشروع تبلغ حوالي 150 مليون دولار.

وقال بهذا الخصوص: " هذا هو التقدير الوسطي، ولم يتغير حتى الآن. وحتى يومنا هذا تم اجتذاب جزء صغير من المبلغ المذكور، ولكنه يكفي للمرحلة الأولى من تنفيذ المشروع.

وبعد إقرار المشروع التمهيدي للتصميم سيتم تحديد احتياجات التمويل بشكل أدق وسيتم تخصيص الموارد المالية الناقصة".

وسبق للمدير العام لشركة "كوسمو كورس" أن أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه تم تحديد عام 2020 كموعد لبدء اختبارات التحليق على أول مركبة مدارية خاصة للسياحة الفضائية.

هذا ويعتبر رجل الأعمال الأميركي من أصل إيطالي المليونير "دينيس تيتو"، أول سائح فضاء غير محترف، قام برحلة إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سويوز تي إم أ-32" في أبريل 2001.

وكلفته هذه الرحلة 20 مليون دولار، وقضى أسبوعا على المدار قام خلاله بالدوران حول الأرض 128 مرة.

أما أول سائحة فضاء غير محترفة، فهي الأميركية من أصل إيراني أنوشة أنصاري، التي أقامت على متن محطة الفضاء الدولية خلال الفترة من 18 إلى 29 سبتمبر 2006، ما كلفها 20 مليون دولار أيضا.

لكن بعد عام 2009 وعلى إثر توقف رحلات مكوكات الفضاء الخاصة بوكالة ناسا الأمريكية وزيادة الضغط على المركبات الروسية لنقل الشحنات، اضطرت روسيا لوقف برنامج السياحة الفضائية.

التعليقات