كيف تصل إلى شبكات الواى فاى ببلاش؟!

 فيسبوك لن يجعلك تنفق أموالك على شبكات الانترنت، ولذلك أطلق تطبيقا يبحث عن الواى فاى الغير محمى بكلمة سر ، وذلك مكافأة لمستخدمي الشبكة الذين وصلوا الى ملياري شخص، أي أكثر من ربع سكان العالم، وذلك بعد مرور 13 عاماً على تأسيسه،.

 التطبيق الجديد تحت اسم " اعثر على شبكة واي فاي" Find Wi-Fi، وهو يعرض للمستخدمين خريطة مفصّلة بأقرب نقاط الاتصال.المجانى ".

كيف يعمل؟

- للعثور على نقاط للاتصال بالواي فاي، افتح تطبيق فيسبوك الخاص بك، واضغط على زر More أو "المزيد" ثم على Find Wi-Fi أو "اعثر على واي فاي".- عندما تصل إلى زر Find Wi-Fi، فربما يكون عليك أن تشغله

- حينئذ يمكنك استعراض أقرب أماكن اتصال متاحة على الخريطة، ويمكنك أن تعلم أكثر الشركات التي تقدم هذه الشبكات.

سوف يظهر التطبيق قائمة بالمواقع مع أوقات العمل الخاصة بها .  

ويحتاج أصحاب المحلات التجارية لتأكّيد وجود شبكات "واي فاي" لديهم عن طريق الصفحات الرسمية الخاصة بنشاطهم داخل "فيسبوك"، لتظهر فيما بعد على الخارطة.

وتسعى شبكة فيسبوك في الآونة الأخيرة إلى توفير أكثر من طريقة للاتصال بالإنترنت، حيث أعلنت في 29 يونيوالماضي، عن إنجازها الرحلة التجريبية الثانية لطائرتها بلا طيار، التي تعمل بالطاقة الشمسية، في صحراء أريزونا الأميركية، بهدف توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية.

وتأمل الشركة أن تتمكن طائرتها (Aquila) التي أطلقتها قبل عامين، من التحليق على ارتفاع يتراوح بين 60 و90 ألف قدم لعدة أشهر من أجل توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية في العالم التي تقع خارج الشبكة.

التعليقات