"حصان مرعب"... تطبيق شهير يسرق كل معلوماتك على "فيسبوك وتويتر"

كشفت تقارير إخبارية عديدة عما وصفته بـ"الاكتشاف المرعب"، الذي يبين قدرة تطبيق وبرنامج شهير على سرقة كافة المعلومات والبيانات الشخصية للمستخدمين من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي.
 
أمر مزعج للغاية، يُهدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإكتشاف المرعب، الذي يوضح قدرة أحد التطبيقات والبرامج الشهيرة على سرقة المعلومات والبيانات الشخصية للمستخدمين.
 
موقع "هاك ريد" التقني المتخصص في أخبار التجسس والقرصنة، أكد أن الخبراء اكتشفوا أن تطبيقا شهيرا لمكافحة الفيروسات يسرق بيانات ومعلومات المستخدمين من أشهر تطبيقات الدردشة.
 
وأوضح أن تطبيق مكافحة فيروس "تروجان" (حصان طروادة) المخصص لمستخدمي نظام تشغيل "أندرويد" المعروف باسم "أندرويد تروجان" (Android Trojan)، يسرق بيانات تطبيقات المراسلة الفورية الرئيسية من هاتفك.
 
وجاءت قائمة التطبيقات التي يستهدفها "أندرويد تروجان" على النحو التالي: تويتر، وسكايب، وفايبر، ويبو، ولاين، وكوكو، وبيل توك، وتينسينت ويتشات، وغوروفو ماجيك كول، وتيليجرام وفيسبوك ماسنجر، وفوكسر ووكي توكي ماسنجر، وتالبوكس فويس ماسنجر مومو
 
ويهتم التطبيق بجمع كافة بيانات المستخدم الحساسة على تطبيقات التراسل الفوري والدردشة، ونقلها إلى خوادم خارجية.
 
ومن غير المعروف حتى الآن إذا كانت شركة "ترست لوك" المطورة للتطبيق متورطة في عملية التجسس أم طرف ثالث تمكن من التلاعب بالتطبيق لصالحه.
 
التعليقات