انتبه.. 5 أشياء تبطئ من سرعة الـ"واي فاي" الخاص بك

كتب: 

يعد جهاز الواي فاي من الأجهزة التي لا غنى عنها في أي منزل هذه الأيام، لأنها تتيح للمستخدمين التصفح على الإنترنت بحرية، دون الحاجة للجلوس على جهاز الحاسوب، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تجعل الواي فاي بطئ وإشارته اللاسلكية ضعيفة ونتعرف في هذا التقرير على هذه الأسباب بالتفصيل.

 

1_موقع جهاز التوجيه
معظم الناس يقللون من أهمية اختيار مكان جيد لجهاز التوجيه لدعم الواي فاي بالإشارة ويمكن تفكيك جهاز التوجيه الجديد الخاص بك، ووضعه في مكان جيد، وتوصيله، وببساطة ببساطة وكلما كان الجهاز في موضوع أعلى كلما ارتفعت درجة إشارة الإنترنت.

 

2_الجدران والمعادن
تميل الجدران مثل الخرسانة والمعدن إلى أن تكون سببا لحجب موجات واي فاي، تأكد من أن جهاز التوجيه الخاص بك لا يتم حظره من قبل أي شيء آخر، خاصة الأجهزة الإلكترونية.

 

3_القرب والبعد عن جهاز التوجيه
كلما كان المستخدم بعيدا عن موقع جهاز الاتصال كلما ضعت الإشارة لذلك ينصح الخبراء بتقوية الأجهزة التي تعمل بنظام 360 درجة تغطية التي تصل لمسافات كبيرة.

 

4_عوامل الضوضاء اللاسلكية
ويمكن التشويش على جهاز التوجيه الخاص بالمستخدم عند وجود ما ينافسه ويسرق من الإرسال مثل وجود موقع راديو إلى جانب شبكة واي فاي محمية، ويعمل ذلك على التشويش على الشبكة اللاسلكية مما قد يحجب موجات الإرسال.

 

5_الموجات اللاسلكية وأجهزة المحمول
تأثر خاصية البلوتوث في الأجهزة المحمولة على الموجات اللاسلكية حيث إنها تعمل إلى إضعافها فضلا عن مقدار القرب والبعد عن الجهاز.
التعليقات