أبل تكتسح نتفلكس .. أقوى الأفلام بـ٥ دولار في الشهر

أعلنت شركة أبل منذ دقائق عن بعض مميزات خدمة أبل تي في بلس وذلك في حدثها الذي تم بثه مباشرة عبر قناة أبل عبر اليوتيوب، وهي أول مرة يتم إطلاقه هكذا، وذلك مقابل قيمة اشتراك شهري 4.99 دولارًا أمريكيًا.

 

بسعر 4.99 دولارًا شهريًا، ينافس مشروع تي في بلس مباشرة اثنين رئيسيين هما نتفليكس وديزني،  وربما تكتسحهما، حيث تتوفر خدمة نتفليكس باشتراك شهري حوالي 12.99 دولارًا في الشهر، ومن المقرر إطلاق خدمة ديزني بلس في الثاني والعشرين من نوفمبر القادم بقيمة 6.99 دولارًا شهريًا. ستقدم كذلك ديزني باقة خاصة بها من خلال خدمة هولو وخدمات البث الرياضي المدعومة من الإعلانات مقابل 12.99 دولارًا شهريًا.

 

السؤال الأكبر هو ما يُمكن الحصول عليه مقابل 4.99 دولارًا أمريكيًا على مشتركي خدمة تي في بلس، فأبل ستطلق خدماتها من خلال سلسلة قليلة من المسلسلات، وبعض البرامج وهي أقل بكثير من آلاف الحلقات التلفزيونية والأفلام التي يحملها نتفليكس الآن، وعلى عكس ديزني بلس لن يكون لدة أبل كتالوج خلفي للعناوين المعاصرة لمشاهدتها أثناء انتشار العروض الجديدة.

 

لا يعني ذلك أبل ليست ملتزمة بالمحتوى الأصلي لخدمة أبل تي في بلس، وبحسب ما ورد رفعت الشركة ميزانية محتواها من مليار دولار إلى أكثر من 6 مليار دولار، ووفقًا لبلومبرج، فإن أبل ستنفق ما يقرب من 15 مليون دولار على أحد عروضها الكبرى.

 

ستطرح أبل سلسلة جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع خطط لإطلاق الحلقات الجديدة أسبوعيًا بدلًا من دفعة واحدة كبيرة كما تفعل نتفليكس، وهذه نفس الطريقة التي تستخدمها ديزني، وتشبه طريقة عمل هولو وأمازون برايم فيديو.

التعليقات