كلم أصدقائك "بدون فلوس".. 10 طرق لإجراء مكالمات "مجانا" في مصر

عقب موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على خفض رصيد كروت الشحن بنسبة بلغت 36% مع ثبات أسعارها، سيلجأ المصريين لاستخدام تطبيقات الاتصال المجانية، التي تعمل عبر شبكة الإنترنت ولا تتطلب سوى هاتف ذكي يتصل بالإنترنت، حيث إنها غير مكلفة، إضافة إلى إمكانية الاتصال دوليا من خلال هذه التطبيقات.

" رصدت أبرز التطبيقات المجانية التي يستخدمها المصريين للاتصال عبر شبكة الإنترنت.

1- فيسبوك ماسنجر "facebook messenger":

مرتبط بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يُتيح للمشترك الدردشة مع الأصدقاء وإنشاء مجموعات وإرسال رموز تعبيرية وإرسال صور، وهو متوفر لبعض الأنظمة منها ويندوز، ماكنتوش، أندرويد، آي أو إس ويدعم لغات عديدة ومنها العربية، كما أنه يدعم المكالمات الصوتية والفيديو، وفي عام 2016 وصل عدد مستخدمي التطبيق حول العالم إلى مليار مستخدم، حسبما أعلنت الشركة آنذاك.

2- واتس آب "whatsapp":

وهو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط.

3- ايمو "IMO":

يستخدم برنامج الايمو IMO الماسنجر لخدمات التشفير، وذلك لضمان مستوى الحماية في جميع المكالمات، ولكل الأحاديث وأية بيانات يتم مشاركتها على الإنترنت بالتطبيق لتبقى آمنة وخاصة، كما يقدم برنامج الايمو IMO الماسنجر لمحادثات الفيديو والصوت الآمنة للغاية، وهو ما يعني أنه لا يوجد أي خطر من فقدان البيانات عن طريق التنصت على البرنامج.

4- فايبر "Viber":

تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات (أندرويد، و ios، وبلاك بيري، وويندوز فون، وسيمبيان سيريس 40، وويندوز، ووماك، ونوكيا).

ويتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، وهو من تطوير شركة فايبر ميديا يعمل على الشبكات الخلوية (جيل ثالث وجيل رابع) والشبكات اللاسلكية على حد سواء، يتوفر البرنامج بـ 10 لغات من بينها اللغة العربية.

5- لاين "line":

برنامج المكالمات المجانية من برامج التراسل الفوري يشبه الواتس آب والفايبر، من خلال هذا التطبيق تستطيع التواصل مع الأشخاص في جهات الاتصال ممن يستخدم التطبيق على الهاتف مثل الحال في الواتس آب من مشاركة الصور والفيديوهات والمكالمات المجانية .

6- تانجو "tango":

يتيح البرنامج إجراء مكالمات مجانية غير محدودة، وإجراء مكالمات الفيديو وإرسال الرسائل النصية والصوتية، يقوم من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت بسهولة بتقنية 3G و4G والواي فاي.

كما أن مكالمات الفيديو في البرنامج تتمتع بجودة عالية وسرعة مميزة.

7- كاكاوتوك "KakaoTalk":

الاتصال المجاني ويمكن إرسال الرسائل المجانية والملصقات عبر الحوادث،

يثق في التطبيق أكثر من 150 مليون مستخدم يتعاملون مع التطبيق.

ويوفر طريقة سهلة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بسرعة عالية.

8- وي شات "we chat":

يسمح بإجراء المكالمات بشكل غير محدود مع الأصدقاء والعائلة بسهولة وسرعة عالية.

يدعم أجهزة الآيفون، وكذلك أجهزة الأندرويد، بلاك بيري، ويندوز فون ونوكيا.

9- توكاتون "talkatone":

اتصالات مجانية غير محدودة وإرسال الرسائل النصية والصور ومشاركتها عبر فيسبوك وجوجل، كما يوفر ميزة إجراء المكالمات على متن الطائرة.

10- فويب باستر "VoipBuster":

يمكن لمستخدميه الاتصال المجاني من خلال الإنترنت بتقنية "فويب"، وهي تعتمد شبكة الإنترنت لنقل الصوت بدلا من شبكات الهاتف العادية .

التعليقات