بتكره إيه في مصر.. هدف مجدي عبد الغني والطرحة الفسفوري

أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ضجة بسبب هاشتاج #بتكره_إيه_فمصر الذي دشنه اليوم بعض مستخدمي موقع التغريدات القصيرة "تويتر". الهاشتاج الذي وصل إلى قائمة الأعلى رواجا اليوم يبحث عن أكثر الأشياء التي يكرهها المصريون في بلدهم، كالقمامة والفساد والمحسوبية. لكن هناك أشياء أخرى أكثر سوءا وسخافة نكرهها في مصر..

1.    سائق التاكسي الذي لا يستخدم الإشارة: تجده فجأة أمامك في الملف، لا تعلم من أين ظهر، يلف سيارته من أمامك دون أدنى اهتمام منه لك، ودون أن يكلف نفسه عناء الضغط على زر تشغيل الإشارة.

2.    الطرحة "الألترا كولورد": الإشاربات ذات الألوان الفسفورية والبرتقالية والموف اللامعة، هذه الألأوان من المفترض أن تستخدم لتعكس الإضاءة.. والآن أخبرينا، هل تحبي أن يعكس رأسك الإضاءة؟ ولماذا؟

3.    سائق الميكروباص الذي لا يلتزم حارته: سائق الميكروباص يتعامل مع الشارع باعتباره جزء من التركة التي أورثها له أبيه، كل رواد الشارع ومستخدميه مجرد زوار ثقلاء الظل عليه. هو يسمح لنا بالمرور فضلا منه لإنه طيب، ولإنه يريد أن يشعر بالإثاة والأكشن.. روح يا شيخ الله يسامحك..

4.    المهرجانات: ليست فقط أغاني المهرجانات ما يجب علينا أن نكره، بل الشباب الذي يشغل المهرجانات بصوت عالي في المواصلات العامة خاصة المترو. لا أعرف لماذا قرروا أن يحملو على عاتقهم مهمة "فرفشة" المصريين جميعا؟

5.    سائقو النقل العام: لا يلتزم سائق النقل العام بالمحطة، لا يلتزم بمواعيد التحلاك، لا يلتزم بالوقوف من أجل ركوب أو نزول مواطن، لا يلتزم بالطريق، لا يلتزم بمواعيد سداد المصروفات المدرسية لأبناءه، لا يلتزم بالصلاة، لا يلتزم إلا بلم الأجرة من الركاب والصياح دائما :العربية فاضية قدام.. "نشوف فيك يوم".

6.    لاعبو المنتخب: غالبية المصريين يعشقون كرة القدم ويتمنون أن يروا منتخب بلادهم الوطني يلعب في كأس العالم، يتمنون لو بروا هدفا آخر في كأس العالم بدلا من كسرة النفس والإذلال الذين لحقا المصريين من الكابتن مجدي عبد الغني بسبب هدفه في مرمى هولندا من ضربة جزاء تسبب فيها حسام حسن ولم تكن من الأصل صحيحة.. لاعبو المنتخب هم السبب الرئيس في أننا مازلنا نعاني من قهر كابتن مجدي.

7.    هدف مصر في كأس العالم: جيل كامل فرح عندما سجل كابتن هذه الضربة، لكن لا يمكن أن نظل نحتفي بها لأكثر من 25 عاما.. "يا ريتها ما كانت جت".

8.    السائقون عموما: مفيش أي سواق ممكن متكرهوش .. سواقين التاكسي؟ الميكروباص؟ النقل العام؟ المترو؟ الموتوسيكلات؟ الحنطور؟.. ربنا يجازيهم كلهم..

التعليقات