مفاجأة.. مصر الأولى على مستوى العالم في احترام المرأة

أصدر مركز المرأة والطفل بجمهورية بوتسوانا الشقيقة إحصائية – بمناسبة يوم المرأة العالمي - عن أكثر الدول احترامًا للمرأة وتقديراً لدورها في المجتمع  وجاءت مصر في المركز الأول مناصفة مع جامايكا وتلتهما أفغانستنان ومدغشقر .

وقالت ماريان بيكور المتحدثة بإسم المركز أن على رجال بوتسوانا الاقتداء برجال مصر بعدم التعرض لنساء البلاد من ملاحقة وتحرش واغتصاب حتى تعم المودة والحب والتعاطف بين الرجال والنساء في البلاد . المستشارة  الالمانية أنجيلا ميركل أشادت ايضا بالرجال المصريين في الخطاب الذي ألقته أمام البرلمان الألماني صباح اليوم وجاء فيه أن وراء كل إمرأة مصرية ناجحة رجل عظيم لايتحرش بها ويحترمها بل ويساعدها في غسيل المواعين mawaeen ، وقالت ميركل أن المرأة المصرية تمكنت في كل المجالات وحصلت على حقوقها بالكامل بما يسبب غيرة كل نساء أوربا منها ، وأعربت عن أمنياتها  بأن تسعى نساء ألمانيا لتحقيق ماأنجزته المرأة المصرية خلال السنوات القليلة القادمة .

ومن جهة أخرى أكدت العديد من المنظمات النسوية المصرية أن ما وصلت له المرأة في مصر كان نتيجة لكفاحهن على مدار العقود الماضية.. وتسعى جمعية المرأة مكسورة الجناح لتخصيص عربة ثالثة للمرأة في مترو الأنفاق وهو ما رحّب به الرجال في مصر على السوشيال ميديا لمنع النسبة الضئيلة المجهرية من المتحرشين وكلاب السكك .

التعليقات