مُفاجأة للمصريين.. سمك وحمام وبنزين وموبايلات ومياه معدنية في التموين!

فى مُفاجأة تاريخية للشعب المصرى، قررت وزارة التموين تحت قيادة وزيرها الجديد العائد لمنصبه الدكتور (على مصيلحى) القيام بنقلة تاريخية فى نوعية وكمية السلع المُقدمة للشعب من خلال الحصص التموينية المُقررة لحاملى البطاقات المُخصصة لذلك!

وقالت وكالة الحاج (زهران) المُهتمة بالأحوال التموينية والمُتخصصة فى قياس درجة نبض الدعم المصرى فى بيان رسمى لها، أن وزارة التموين قررت إلغاء الرقم المُحدد بـ21 جنيهاً كنصيب للمواطن الواحد للحصول على سلع بالسعر الحُر حسب بطاقته التموينية، واستبدلت بهذا الرقم دعماً آخر غير مُرتبط بالأسعار على الإطلاق!

وفسَّر الخبير التموينى ورئيس قسم المحروقات بكُلية آداب بنى سويف الدكتور (مهيب عبد الهادى) القرار بأنه نقلة عظيمة فى تاريخ الدعم المصرى؛ إذ لن يتم تقييد المواطن بسلع غالية مُرتبطة بمبلغ متواضع من المال يشترى به بعض مستلزماته فحسب كما يجرى مُنذ سنوات قليلة، وإنما سيكون لكُل مواطن حزمة تموينية مُحددة شهرياً يحصُل عليها بانتظام بغض النظر عن سعرها!

وقال (مهيب عبد الهادى) فى تصريحات خاصة لمُراسل "محصلش" أن كُل مواطن سيحصل على كيلو لحم كندوز طازج من السِن، ونصف كيلو لحم ضانى، ودجاجة كاملة، وكيلو سمك بلطى، وجوز حمام، بالإضافة لاثنين كيلو سكر، ومثلهما رُز، وكذلك مكرونة، وأيضاً دقيق، بالإضافة لزجاجة زيت زيتون، وأخرى عباد الشمس، وكمية مُناسبة من الملح والفلفل والشطة وجوزة الطيب!

وعن قدرة الدولة على توفير التمويل المُناسب لهذه النقلة، أكد الخبير الاقتصادى المُتخصص فى شئون التدبير المنزلى وإدارة مستودعات القُلل القناوى، السيد (زكى عبد الغنى) أن الاكتشافات البترولية التى ستُحدث ثورة اقتصادية فى مصر، والمتوقع لها الظهور فى النصف الثانى من هذا العام، بالإضافة لارتفاع قيمة الجنيه مُقابل الدولار، ستوفر الغطاء الكافى لإنعاش أحوال المواطنين بهذا الشكل، وأكثر!

ونعود لوكالة الحاج (زهران) التى أكد المُتحدث الرسمى باسمها، السفير السابق (توتو الأشعل) أن كُل مواطن سيحصُل على جالون بنزين شهرياً لتموين سيارته، ولو لم يمتلك سيارة، فيُمكنه أن يبيع تلك الحصة، أو يولَّع فى نفسه بيها، هو حُر!

كما قالت شركة المصرية للمواصلات والاتصالات والإيصالات فى بيان رسمى لها على صفحتها الرسمية على موقع محدش بيشوفنا ليه، أن كُل مواطن سيحصل ـ فى ذات السياق ـ على موبايل جديد بشكل سنوى لا شهرى طبعاً كيلا يتم الإخلال بالميزانية العامة للدولة، ولكن سيكون لكُل مواطن الحق فى الحصول على كارت شحن بـ300 جنيه شهرياً على حصته التموينية المُقررة، وكذلك اشتراك شهرى مجانى فى الإنترنت بسرعة 16 ميجا وسعة تحميل 500 جيجا!

وقال الحاج (زهران) بنفسه لمُراسلنا أن هناك "رفايع" سيتم توزيعها على المواطنين أثناء نقلهم لمستحقاتهم فى الدعم بعربات نصف نقل من مخازن الوكالة وفروعها إلى بيوتهم؛ إذ سيحصُل كُل مواطن على كرتونة جبنة فيتا، وكرتونة بيض، وكرتونة مياه معدنية علشان ميشربش من الحنفية!

التعليقات