في عيدهم: العمال يحصدون أكبر دعم رئاسي.. "100 مليون جنيه و10بالمائة علاوة"

حصد العمال في عيدهم الذي احتفلوا به، اليوم، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فندق الماسة، على أكبر دعم رئاسي بعد أن أعلن الرئيس عن منح صندوق الطوارئ 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى  الـ10% علاوة والتي سيتم صرفها من شهر إبريل بأثر رجعي.

وأعلن الرئيس في كلمته أمام اتحاد العمال، عن تقديم دعم لصندوق طوارئ المعني بتقديم رواتب العمال في حال توقف مصانعهم بـ 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذا الدعم تم تخصيصه من صندوق " تحيا مصر".

وكرَّم الرئيس عشرة من قدامى النقابيين ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلاً عن تكريم اثنين من العاملين السابقين بوزارة القوى العاملة، وذلك بمنحهم نوط الامتياز.

ومن جهته، أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن موافقة لجنة القوى العاملة بالبرلمان على تعديل مشروع قانون العلاوة الخاصة الذي يقدر بـ10% لتشمل جميع العاملين بالدولة، مؤكدا أن قرار اللجنة قرار نهائي، ولن يستثنى منه المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

من جهة أخرى، قال مراقبون، إن الدعم الذي قدمه الرئيس للعمال في عيدهم يمثل محاولة منه للتقارب مع العمال الذين تعرضوا طوال العهود الماضية للغبن والظلم، مشيرين إلى أن ذلك يأتي بعد التقارب الكبير بينه وبين الشباب من خلال المؤتمرات الشبابية التي كان آخرها في محافظة الإسماعيلية.

وشهد الرئيس صباح اليوم الأحد، الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، فضلاً عن عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال، ورؤساء النقابات العامة.

التعليقات