سقوط حيتان الإخوان.. من يدير ممتلكات الجماعة الإرهابية في مصر؟

 

 

 واقع كارثي يقول إن  28 % من الاقتصاد المصري يسيطر عليه البيزنس الإخواني ، وهي للأسف حقيقة صادمة لكل مصري عندما يفكر أن  هذا الجزء من الاقتصاد ممولا للجرائم الإرهابية و لأعمال العنف التي تشهدها مصر هذه الأيام وتتضح الكارثة في الأسماء التي تمتلك هذا البيزنس الملوث بدماء المصريين فهناك أسماء شهيرة في مجالات اقتصادية مؤثرة ، وكانت واضحة جدا في إمداداتها للاعتصامات الإرهابية في رابعة والنهضة، القائمة طويلة ولا تضم فقط مشاهير الجماعة من أمثال خيرت الشاطر وحسن مالك وعصام الحداد وسعد الحسيني ويوسف ندا وعبدالمنعم سعودي، بل هناك أسماء أخري من الذين يمكننا أن نطلق عليهم "الخلايا النائمة لجماعة الأخوان "

و قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة، اليوم الخميس، التحفظ على 16 عنصرا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، وأوضحت اللجنة أن المتحفظ عليهم هم: عبد الرحمن يوسف عبد الله القرضاوى – محمد يوسف عبد الله القرضاوي – أسامة يوسف عبد الله القرضاوي – سهام يوسف عبد الله القرضاوي – علا يوسف عبد الله القرضاوى – أسماء يوسف عبد الله القرضاوي – هشام عبد العليم عبد الستار – حسام الدين على على خلف – هشام المرسى على المرسى – محمد اشرف أبو دوح عبد العال – أحمد إبراهيم فؤاد الشوربجي – إبراهيم فؤاد محمد الشوربجي – أحمد صبري عبد العاطي محمود – أحمد محمود عادل محمد حسن – محمد احمد السيد إبراهيم – محمد يونس على إبراهيم يونس .

الدكتور الراحل صلاح جودة مدير مركز الدراسات الاقتصادية والمستشار الاقتصادي لمفوضية العلاقات الأوروبية العربية كان قد أكد أن أحدث الواردات التمويلية للتنظيم الدولي للإخوان تجاوزت ال 5، 1مليار دولار! مشيراً أن الميليشيات الإرهابية تنفق عليها الذراع الاقتصادية للجماعة

معظم بيزنس الإخوان كان يتركز في التجارة والمقاولات والاستيراد من الخارج وليس لهم أنشطة صناعية أو زراعية وطنية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، يمثلون السمسار بين الفلاح والتاجر في سوق الخضار، بالإضافة إلي أن منتجاتهم وأنشطتهم لها بدائل بالسوق، كما أن المصانع المتوقفة التي تعمل في نفس المنتجات ستستطيع أن تدخل السوق مرة أخري وتشتغل ويكون لديها فرصة للمنافسة.

بيان لجنة حصر الاموال الصادر  اليوم الخميس، قال  إنه تم التحفظ أيضا على شركة بوابة القاهرة للنشر والتوزيع والمملوكة للمتحفظ عليهم عبد الواحد عبد الغني عبد الواحد عاشور، وشريف عبد الغني عبد الواحد عاشور.

وتشمل قرارات التحفظ جميع الأموال وجميع الحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي والعقارات والأطيان الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة.

كما قامت اللجنة بتنفيذ التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية والمملوكة للمتحفظ عليه عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي والمالكة لمكتبة” ألف “.. وتم تنفيذ قرارات التحفظ على عدد 37 فرعا بمختلف محافظات الجمهورية ومنها القاهرة والجيزة وأسيوط والإسماعيلية والسويس والمنوفية والدقهلية والساحل الشمالي.

وقامت التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية بتنفيذ التحفظ على شركة بيزنس نيوز للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع والمملوكة للمتحفظ عليه مصطفى مختار محمد صقر والمالكة لجريدة “دايلي نيوز” وشركة بيزنس ميديا جروب للدعاية والإعلان وشركة كابيتال ماركتس انستتيوت.. وأسندت اللجنة إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار إدارة هذه الكيانات، مشيرة إلى أن جميع هذه الشركات تدار حاليا والعمل يسير بها بشكل طبيعي وعلى وجه معتاد أن لم يكن على نحو أفضل.

كما قامت اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة 30 يونيو باتخاذ إجراءات تغيير الإدارات في بعض المدارس المتحفظ عليها للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة بهذه المدارس ومنها مدرسة النيل الدولية – والمدرسة المصرية الانجليزية بالزقازيق – ومدرسة البشائر الخاصة لغات – ومدرسة البشائر المتكاملة الدولية – ومدرسة المقطم الدولية للغات- ومدرسة الفتح ببنها – ومدرسة أمجاد الخاصة لغات – ومدرسة جنى دان الدولية- ومدرسة نور الدولية – ومدرسة منارة المستقبل – ومدرسة الأندلس الدولية .

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة والصدق فيما تنشره من أخبار أو أعمال أو بيانات تتعلق بعمل اللجنة إذ تصدر بصفة دورية بيانا يتعلق بأعمالها.

التعليقات