كيف فاز غلاب برئاسة "اقتصادية البرلمان"؟.. "غضب تحت القبة"

شهدت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حالة من الغضب بين أعضائها، بسبب طريقة فوز النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر،  بمنصب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلفاً للدكتور علي المصيلحي، الذي أعلن استقالته استعدادا لتولي حقيبة وزارية في التعديل الوزاري.

وقد تسبب انضمام 14 عضواً، اليوم، للجنة من المنتميين لائتلاف دعم مصر، في تراجع وكيل اللجنة مدحت الشريف، عن خوض الانتخابات على منصب رئيس اللجنة، بدعوى أنها أصبحت محسومة لمرشح الائتلاف الذي فاز بالتزكية.

واكتفى الشريف بتوجيه التهنئة للرئيس اللجنة الجديد ثم غادر القاعة.

واعترض النائب سيد عبد العال، عضو اللجنة، على الطريقة التى أتى بها النائب عمرو غلاب رئيسا للجنة، قائلا "كل الاحترام والتقدير للنائب عمرو غلاب ونحن نعلم كفاءته ونقدرها، لكنني معترض على الطريقة التى أتى بها عبر انضمام 14 نائبا جدد للجنة لدعمه، وغالبا ما ينسحبون بعد ذلك".

وقالت النائبة ثريا الشيخ "بصراحة النائب عمرو غلاب راجل محترم وبنقدره، لكنه أتى رئيسا للجنة بطريقة وحشة أوى".

ووجهت النائبة كلامها للدكتور على المصيلحى: "هناك اتهامات أنك اتفقت مع الـ14 نائب المنتمين للائتلاف على الانضمام للجنة أمس دون إبلاغ أعضاء اللجنة".

ومن جانبه قال على المصيلحي، إن حرية الانضمام للجان النوعية مكفولة لكل النواب فى أى وقت، مضيفا "وأنا لم أعلم بذلك إلا بعد طلب النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر مقابلتي اليوم"، معلنا ترحيبه بأى عضو ينضم للجنة، قائلا "ومن حيث الإطار اللائحي يستطيع أى نائب الانضمام للجنة، والنصاب قانوني وعمرو غلاب هو المرشح الوحيد".

وأكد "المصيلحي" أن اللجنة الاقتصادية ستكون هى أولى اللجان التى سيتوجه لها فى البرلمان عقب توليه المنصب الوزاري، عقب حلف اليمين لعرض برنامج وزارته.

التعليقات