صدمة.. وزير الزراعة الجديد متورط في إهدار المال العام.. 18 قضية فساد

بعد ساعات قليلة من إعلان التشكيل الوزاري الجديد الذي تولى فيه عبد المنعم البنا منصب وزير الزراعة ، كشف مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، ورئيس لجنة تقصي حقائق القمح، عن  مفاجأة غير متوقعة وهي تورط الوزير الجديد فى قضايا استيلاء وإهدار للمال العام، بلغت 18 قضية، تخص وقائع فساد في الوزارة ومركز البحوث الزراعية الذى كان يترأسه".

وأوضح النائب فى تصريحاته، أنه سيجهز ملفا كاملا عن قضايا الفساد المتهم فيها الوزير، لعرضه على البرلمان خلال الفترة المقبلة، متسائلا: "كيف يتم اختيار الوزير وهو متهم وتشوب اختياره تحفظات فى قضايا فساد".

وفي أول تعليق من مجلس الوزراء قال السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء- إن أى وزير جديد يتم الموافقة عليه من قبل عدد من الجهات المعنية والمختصة، وكافة هذه الجهات وافقت على الوزير الجديد، لافتا إلى أن القضايا التى يتم الحديث عنها قضايا حفظتها النيابة ، مشيرا إلى أن لكافة نواب البرلمان أراؤهم الشخصية.

وأضاف "سلطان" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح دريم"، اليوم الأربعاء، أن الوزراء الجدد سيظلون تحت الملاحظة والتقييم المستمر، وأن هناك متابعات دورية ومستمرة لهم ولكافة الوزراء بالحكومة، مضيفا أن أى مرشح لو كان عليه شائبة لن تتوافق عليه كافة الجهات المعنية بالفحص والرقابة على المرشحين.

وأعرب عن أمله في قدرة الحكومة الجديدة على تحقيق آمال الشعب المصري و مواجهة كافة التحديات التى تواجها الدولة لتحقيق أعلي معدلات التنمية و الرخاء الاقتصادي.

التعليقات