طلب إحاطة للحكومة بشأن مدير مكتب رئيس الوزراء.. "مش متعلم"

تقدمت النائبة، فايقة فهيم، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ما يتم تداوله في الفترة الأخيرة بوسائل الإعلام و الصحف اليومية عن أن مدير المكتب الخاص برئيس مجلس الوزراء لم يحصل على مؤهل دراسي عالي "تعليم جامعي" وإنما حاصل على دبلوم تجارة، ولم يحصل على شهادة الثانوية العامة.

فهيم قالت إن هناك أنباء عن أن مدير مكتب رئيس الوزراء، قد بدأ منذ عدة سنوات في التعليم المفتوح، إلا أنه لم يحصل على شهادة إتمام التعليم المفتوح لأسباب غير معلومة.

النائبة البرلمانية أشارت  إلى وجود شبهات تدور حول مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ، حيث يحصل على مكافآت من أكثر من جهة، ومنها وزارة البترول، وذلك بُحكم أنه كان يعمل مدير مكتب وزير البترول الذي هو رئيس مجلس الوزراء حالياً .

وتابعت أنه تم  فصل المذكور منذ أكثر من 10 سنوات، من عمله كموظف في مجلس الوزراء، لأنه لم يحصل على شهادة تعليم عالي، بالإضافة إلى عدة مشاكل أخرى قد تتعلق بالشبهات التي قد سبق وذكرناها كما أنه لا يجوز لشخص لم يكمل تعليمه الجامعي أن يتم تعيينه في ذلك المنصب الحساس الذي يمس الأمن القومي للدولة بشكل مباشر ويمس أيضا واجهة مجلس الوزراء على الصعيد الداخلي والخارجي.

وذلك في ظل وجود عدد كبير من الكفاءات والشخصيات العامة المرموقة والمتميزة التي يمكن الاعتماد عليها في شغل مثل ذلك المنصب الهام و الحيوي.

 فايقة طلبت من الجهاز المركزي للمحاسبات الإجابة عن التساؤل الآتي: لماذا يحصل مدير مكتب رئيس الوزراء على مكافآت من عدة جهات بشكل مخالف للقانون؟

 

التعليقات