تطورات جديدة في سيناء بعد استهداف مدرعة بالعريش.. "حادث إرهابي جديد"

واصلت الأحداث في مدينة العريش بشمال سيناء تطوراتها بعد استشهاد عدد من المجندين ووقوع مصابين، صباح اليوم في هجوم مسلح على كمين المطافئ في وسط المدينة.

شهود عيان من منطقة الأيوبي، بشارع البحر وسط العريش، أكدوا نجاة مدرعة من انفجار عبوة ناسفة على طريق العريش الساحلي بالقرب من شارع الخزان، مساء اليوم، فيما سمع أصوات إطلاق رصاص كثيف في المكان وخلت جميع الشوارع من المارة.

القوات الأمنية بوسط العريش، من جهتها أغلقت جميع الكمائن بشكل تام، حيث شوهد الكمين الأمني في شارع أسيوط، يغلق تماما طريق أسيوط من قبالة مصنع البلاط، برمال ومصدات، ويرغم أصحاب السيارات على اتخاذ طرق بديلة إلى الزهور والعودة منها، فيما أغلق كمين سينا سكول الطريق القادم من شارع الوادي بالقرب من موقف العريش.

وقال شهود عيان إن جميع الكمائن تطلق الرصاص الآلي والمتعدد بشكل عنيف، وجارٍ تمشيط الطريق الدائري جنوب المدينة، بعد أنباء بوجود مجموعات مسلحة بالقرب من منطقة المزارع جنوب غرب العريش.

وتسيطر حالة من الخوف والقلق على أهالي العريش، والتزم أغلب الأهالي البيوت، فيما أغلقت جميع المحال التجارية القريبة من الكمائن أبوابها بشكل تام.

والحادث الإرهابي هو الثاني بعد هجوم بسيارة مفخخة سبقه بساعات، استهدف كمين المطافئ في مدينة العريش، أعقبه هجوم بقذائف آر بي جي، ما أسفر عن سقوط 30 شهيدًا وجريحًا من رجال الشرطة والمدنيين.​

 

التعليقات