الركود يجبر التجار على بدء الأوكازيون مبكراً.. حركة البيع أقل من العام الماضي بـ50 في المئة

تشهد محلات الملابس والأحذية ، بمنطقة وسط البلد ركودًا ملحوظًا على الرغم من دخول موسم الصيف وانتهاء امتحانات نهاية العام الدراسى، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في أسعار المنتجات المعروضة لنسبة تصل لـ 70% ، الأمر الذي أضطر معظم المحلات البدء في الأوكازيون فى منتصف موسم الصيف، وذلك لحث المستهلكين على الشراء.

وانتهى الاتحاد العام للغرف التجارية من كافة الاستعدادت تمهيدا لافتتاح الأوكازيون الصيفى للملابس بحلول 15 أغسطس المقبل، وجرى عقد العديد من الاجتماعات مع أصحاب المحلات والاتفاق على تقديم نسبة خصومات كبيرة.

وقال على شكرى رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية، إن التخفيضات المقرر تقديمها من جانب اصحاب المحلات المشاركة فى الأوكازيون تتراوح ما بين 25% إلى 50 % لتشجيع المواطنيين على الشراء وللتخفيف عن الشريحة الأكبر من هؤلاء المواطنين.

وأوضح ان الحالة الاقتصادية أثرت بالسلب على تراجع القدرة الشرائية للغالبية العظمى من المصريين وهو ما يعكس اعمية وتوقيت التخفيضات التى سيشهدها الأوكازيون الصيفى لهذا العام.

و يقول، عمر عامر، صاحب أحد محلات الملابس بمنطقة وسط البلد: إن مستوى البيع هو البوصلة التي نحدد من خلالها بداية الاوكازيون، لذلك هذا العام اتجهنا لبداية الاوكازيون لأول مرة في منتصف الموسم، لأن البيع متوقف تمامًا.

وأضاف : حالة الركود التي تشهدها الأسواق بسبب الارتفاع الشديد الذي شهده كافة أشكال الملابس، مضيفا: "الزبون عنده حق في العزوف عن الشراء الأسعار نار".

وأكد علي سعيد، بائع، أن حركة البيع اقل من العام الماضي بنسبة تصل لــ 50 % ، لذلك الأوكازيون كان الحل الوحيد لحل أزمة الركود، متابعًا راحة الزبون في انخفاض الأسعار والأوكازيون هو معادلة بين البائع والمشتري منها جذب الزبون وفي نفس الوقت عدم تعرضنا لخسائر.

وأضاف، سعيد حسين، أننا نقوم بإجراء عروض بيعية كشراء قطعة والحصول علي قطعة مجانا أو إجراء خصومات وتخفيضات مبكرة لمواجهة الركود المسيطر علي الأسواق.

وأشار أن هذا الأمر ظاهرة عامة بسبب الركود وسوف تستمر هذه العروض حتي موسم عيد الأضحي المبارك للرفع من القيمة الشرائية.

التعليقات