بيان عاجل من البرلمان.. "حاكموا تميم ووالده دوليا كمجرمي حرب"

في أول رد فعل من البرلمان على ما أثارته تصريحات أمير قطر تميم بن حمد ضد عدد من الدول العربية، وتأكيده على دعمه لإيران وسياساتها، وصداقته لإسرائيل،  دعا مصطفى بكرى عضو مجلس النواب بسرعة الرد على قطر وأميرها تميم تحت قبة البرلمان ،بعد تصريحاته غير المقبولة ضد مصر والتحريض ضدها وتهديد أمنها القومى ودعمه للمنظمات الارهابية.

كما طالب "بكرى" مصر التقدم بطلب الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة أمير قطر ووالده وبعض المسئولين الاخرين كمجرمى حرب ، بسبب تورطهم فى ارتكاب جرائم قتل وإبادة من خلال دعمهم للمنظمات الإرهابية فى مصر والعديد من الدول العربية.

جاء ذلك من خلال بيان عاجل تقدم بة" بكري" إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، طالب خلاله بسرعة مناقشتة فى أقرب جلسة عامة بحضور وزير الخارجية سامح شكري، للرد على ما وصفه انتهاكات دولة قطر ضد مصر.

طالب البيان العاجل وزير الخارجية بالكشف عن التحركات لمواجهة إرهاب قطر، من خلال دعمها لجماعة الإخوان.

 وأشار مصطفى بكري، إلى أن التصريحات التي أدلي بها أمير قطر أمس، جميعها تحمل تحريضا واضحا ضد مصر، خصوصا فيما أعلنه برفضه تصنيف الإخوان جماعة الإرهابية ودعمه لها ، ووصفه لجماعة الاخوان بأنها فيصل سياسى  وأوضح أن تصريحات تميم أمس، كشفت عن تهديد واضح للأمن القومي العربي، لاسيما بعدما أعلن صراحة الاستقواء بالخارج من خلال بعض القوى الإقليمية.

وقال " بكرى" ان ماتناوله " تميم" من تهديدات للامن القومى المصرى ودعمه لجماعة الاخوان الارهابية وتحريضه ضد مصر يستوجب مناقشة الاجراءات التى اتخذتها والتى يمكن ان تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة المؤامرة القطرية ضد مصر ، من خلال سحب سفير مصر بقطر وتجميد العلاقات الدبلوماسية والسعى لتجميد عضوية قطر فى الجامعة العربية .

التعليقات