مفاجأة.. وزيرة خارجية السويد تكشف تعرضها للتحرش الجنسى.. "من أعلى المستويات"

كشفت وزيرة خارجية السويد مارجو والستروم الأربعاء، أنها تعرضت لتحرش جنسى "من أعلى مستوى فى السياسة"، مع إعلانها الانضمام إلى حملة "أنا أيضا" على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقالت والستروم لوكالة "تى تى" السويدية للأنباء "استطيع أن أوكد أن هذا يحصل على أعلى مستوى فى السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا".

وأشارت إلى أنها لا تريد التحدث عن ذلك "بطريقة شخصية جدا"، كما أنها لم تؤكد حادثة وقعت خلال اجتماع لمسئولين أوروبيين وردت وقائعها فى مذكرات إحدى الصحفيات.

وقالت والستروم "يجب علينا أن نفكر بقوانيننا، وكيف يمكن تغيير السلوك العام، وماذا بإمكاننا أن نفعل بالوسائل التى نمتلكها لوضع حد" للتحرش الجنسى.

وكان رئيس الوزراء السويدى ستيفان لوفن قد اتهم سابقا والستروم التى تتولى منصبها منذ عام 2014 باتباع "دبلوماسية نسوية" للحض على احترام حقوق المرأة وحريتها كجزء من علاقات السويد الدولية.

وجمدت السعودية علاقاتها مع السويد عام 2015، بعد أن وصفتها والستروم بأنها "ديكتاتورية" وأدانت طريقة التعامل مع المرأة هناك بلهجة سافرة يتجنبها المسئولون الغربيون فى تعاملهم مع المملكة.

وجمعت حملة "أنا ايضا" على تويتر وفيسبوك آلاف الشهادات الشخصية لنساء تعرضن للتحرش والاساءات الجنسية بعد الكشف عن تاريخ من هذه التجاوزت للمنتج الهوليوودى هارفى واينستين.

 

التعليقات