التفاصيل الكاملة لحادث الواحات الإرهابي

قالت مصادر أمنية إن عدد شهداء الحادث الإرهابي في الواحات ارتفع إلى 16 شرطيا على الأقل بينهم ستة ضباط، وأصيب عدد آخر من الضباط والمجندين في اشتباكات مع إرهابيين في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وأضافت المصادر أن أربعة متشددين أصيبوا في الاشتباكات التي وقعت عندما أطلق عدد من مسلحي حركة (حسم) الإهاربية، التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في القاهرة ومحيطها خلال العام المنقضي، النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئون به لإلقاء القبض عليهم.
وفي أول بيان لوزارة الداخلية صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى أنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن إختبائها، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بإتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لإختبائها.
وقالت الداخلية في بيان، اليوم الجمعة: "مساء اليوم 20 الجارى تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران ، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر".
وأضاف: "تقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة، وجاري الإفادة بما يستجد من معلومات.
من جانبه أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا باللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية لمعرفة أخر تطورات هجوم الواحات الإرهابي وتداعيات الحادث.
وأدانت وزارات وأحزاب وهيئات دينية وشخصيات عامة الحادث، وطالبوا بالقضاء على الإرهاب والثأر للشهداء.

التعليقات