ما هو مصير اموال ابو تريكة وصفوان ثابت ورجال اعمال الاخوان ؟ "اللجنة تبدأ عملها "

توقعت مصادر حكومية ان تبدأ  اللجنة الجديدة لإدارة وحصر أموال جماعة الإخوان عملها بعد ايام لاستلام وإدارة جميع الأصول والممتلكات المجمدة المملوكة للجماعة المدرجة على قوائم الكيانات الإرهابية، .

وكانت محكمة الجنايات اشارت إلى أن هذه اللجنة ستكون مهمتها استلام وإدارة جميع الأصول والممتلكات المجمدة المملوكة لجماعة الإخوان وكذلك المملوكة لمن أدرجوا على قوائم الإرهابيين أيا كان نوعها مادية كانت أو معنوية منقولة أو ثابتة.

 ويرأس اللجنة محمد ياسر أبو الفتوح ممثلا عن وزارة العدل، وتضم ممثلين عن وزارات الداخلية، والمالية، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، بجانب ممثلين عن البنك المركزي وهيئة الأمن القومي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. .

وكانت اللجنة الاولى قامت الشهر الماضي بالتحفظ على عدد من شركات النشر والإعلام بتهمة انتماء ملاكها للجماعة، ومن بينها شركة بيزنس نيوز للصحافة والطباعة المالكة لجريدتي البورصة وديلي نيوز إيجيبت. وتحفظت اللجنة الشهر الماضي أيضا على الشركة المالكة لمحلات راديو شاك، وموبايل شوب، وكمبيوتر شوب.

وتحفظت اللجنة حتى أغسطس على أموال حوالي 1400 عضو بجماعة الإخوان، وما يقرب من 120 مدرسة، وأكثر من 1120 جمعية أهلية. ومن أبرز الشخصيات التي تحفظت اللجنة على أموالهم، اللاعب السابق محمد أبو تريكة، ورجال الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة، ورئيس مجلس إدارة بزنس نيوز مصطفى صقر.

التعليقات