التحريات تكشف: من وقف وراء انفجار خط غاز بنها؟

كشفت التحريات والفحص محاولة مجهول سرقة محبس خط الغاز الطبيعي المغذي لقرى بنها قبل انفجاره، موضحة أنه عندما شرع في فكه تسرب الغاز وأحدث صوتا قويا وملأ الغاز المكان، ما أصاب المتهم بالفزع وهرب من المكان فسقطت منه شريحة محمول.

تحفظ فريق البحث على الشريحة وجارٍ تحديد صاحبه من خلال شركة المحمول والقبض عليه فورا، فيما انتهى فريق الصيانة من عمليات الإصلاح تماما، وعادت الخدمة إلى قرى ورورة وكفر الجزار ودملو، كما عاد التيار الكهربي.

من جانبه قال مصدر مسؤول بشركة غاز مصر إن التسريب الهائل الذي حدث في إحدى محطات الغاز في قرية دملو أمس الأحد ليس تابعا لشركة "غاز مصر" المسؤولة عن الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن التسريب كان في أحد خطوط الغاز المنزلي التابعة لشركة أنابيب البترول المسؤولة عن أسطوانات البوتاجاز.

وأضاف المصدر أن سبب التسريب كان نتيجة أن أحد الأشخاص حاول سرقة الغاز بملء أسطوانات من الخط مباشرة فاندفع الغاز بكثافة من المحبس نتيجة تجمده داخل الخط ما أدى إلى عدم قدرته على السيطرة على الموقف وإغلاق المحبس مرة أخرى فاندفع الغاز بكثافة شديدة فتركه وفر هاربا.

كان اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم محمد سعيد رئيس مباحث مركز بنها، يفيد بانفجار في محبس خط الغاز الواصل بين كفر الجزار ودملو قرب الطريق الدولي ببنها.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والحماية المدنية وخبراء المفرقعات وأجهزة مجلس المدينة بقيادة أمان عصر نائب رئيس مدينة بنها، إلى مكان الواقعة للسيطرة على مصدر الانفجار وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء تحسبا لحدوث أي حرائق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بإشراف اللواء محمد الألفي بكشف ملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة.

من جانبه، أكد أمان عصر، نائب رئيس مدينة بنها، أنه بالمعاينة تبين وجود انفجار في محبس الغاز الطبيعي المغذي لقرى ورورة ودملو، وتم على الفور الدفع بفرق الإصلاح وقطع الخدمة عن المنطقة وكذا التيار الكهربائي لتامين عمليات الإصلاح والمنازل في المنطقة، مشيرا إلى أنه تمت إعادة التيار وخدمة الغاز بالمنطقة بعد إصلاح العطل.

فيما سادت حالة الهلع بين أهالي قرى دملو وورورة وميت الحوفين بمركز بنها إثر الانفجار، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي فجر أمس وحتى منتصف النهار حفاظا على حياة الأهالي من حدوث كارثة بتلك القرى، كما تم فصل الخدمة عن القرى الثلاث، وشهد طريق كفر الجزار غلقا تاما من قبل شركة الغاز المنفذة لمشروع إدخال الغاز لقرى مدينة بنها.

التعليقات